أردوغان: تركيا لن تنسحبَ من سوريا إلا بعدَ خروجِ الدولِ الأخرى، ولن تصغيَ لدعواتِ ترحيلِ السوريينَ منها

أكّد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أنّ “تركيا لن تصغيَ مطلقاً للدعوات التي تطالب بترحيل السوريين منها”.

حيث جاء ذلك خلال مشاركته أمس الجمعة في افتتاح فعاليات أسبوع المولد النبوي الشريف بمدينة إسطنبول: “لن نصغيَ بتاتاً لمن يقولون: فليرحلْ السوريون”.

وأضاف “أردوغان” بأنّ “المسلمين اليوم يعيشون أياماً عصيبة في فترة أُسرت فيها قلوبهم وعقولهم من قبل الفتنة الطائفية والتعصب للعرق واللون واللغة والقبيلة”.

كما حذّر الرئيس التركي من أنّ “الحضارة الإسلامية تتعرّض على ما يبدو إلى إبادة ثقافية من قبل مجاميع إرهابية مثل (داعش) و(بوكو حرام) و(حركة الشباب) و(غولن) و(بي كا كا) و(ي ب ك) من جهة، ومن جهة أخرى تمزّق جسدها براثن الجهل والتعصب المذهبي”.

وتمنى “أردوغان” خلال كلمته من الله أنْ يمدَّ يدَ العون للقوات المسلحة التركية وللجيش الوطني السوري اللذين يخوضان معركة كبيرة ضد الإرهاب في شمال شرق سوريا.

وفي سياق منفصل، أكّد الرئيس التركي على أنّ “القوات التركية لن تخرجَ من سوريا قبل انسحاب الدول الأخرى منها”، مضيفاً أنّها “ستواصل هجومها عبر الحدود ضد ميليشيات (ي ب ك) الإرهابية إلى أنّ يرحلوا جميعاً من تلك المنطقة”.

وتابع “أردوغان” بالقول: إنّ “تركيا سترحل عن سوريا عندما تغادرها الدول الأخرى كذلك، والعملية التركية مستمرّة إلى أنْ يغادر جميعُ إرهابيي (ي ب ك) منطقة الحدود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى