أردوغان حولَ الأوضاعِ في إدلبَ.. مهدّداً قواتِ الأسدِ بالتصعيدِ ومحذّراً الروسَ من وضعِ العراقيلِ

هدّد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بمحاسبة قوات الأسد بعدَ مقتلِ أربعة جنود أتراك في إدلب شمال غرب سوريا، معلناً حصيلة قصف القوات العسكرية التركية لمواقع قوات الأسد ليلة أمس الأحد.

وقال “أردوغان” في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: إنّ “القوات التركية في إدلب أطلقت 122 قذيفة مدفعية و100 قذيفة هاون على 46 هدفاً لقوات الأسد”، مضيفاً أنّه “بحسب الإحصائيات الأولية فقد قتل نحو 35 عنصراً من قوات الأسد”، كما هدّد “أردوغان” بأنّ “هناك ما يقرب من 40 نقطة لقوات الأسد في مرمى عمليات الجيش التركي”.

ولفت “أردوغان” إلى أنّ “بلاده مصمّمة على مواصلة عملياتها في الشمال السوري وتحديداً في إدلب”، مضيفاً بأنّ “نظام الأسد يختبر عزيمة بلاده عبر هذه الهجمات الدنيئة”.

وقال “أردوغان” أيضاً بخصوص ذلك: “سيعلمون أنّهم يرتكبون خطأ كبيراً”، مؤكّداً أنّ “بلاده تُجري الاتصالات اللازمة مع روسيا حول الهجوم الأخير على القوات التركية وعمليات بلاده تتواصل استناداً لذلك”، لافتاً في الوقت ذاته إلى أنّه سيجري الاتصالات اللازمة إنّ اقتضى الأمر.

وأشار “أردوغان” موجّهاً حديثه للروس: “أنتم لستم الطرف الذي نتعامل معه بل هو نظام الأسد، ونأمل ألا يتمَ وضع العراقيل أمامنا”.

وبدوره علّق نظام الأسد عبرَ وكالة “سانا” الموالية له بخصوص القصف التركي على مواقع قواته العسكرية في مناطق متفرّقة من الأراضي السورية بأنّ “قصف القوات التركية باتجاه الوحدات العسكرية التابعة له في ريف إدلب لم يسفرْ عن أيِّ إصابات أو أضرار”، على حدّ قولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى