أردوغان: سنبدأ عملياتٍ عسكريةً جديدةً في المنطقةِ الأمنيّةِ بسوريا

أكّد الرئيسُ التركي رجبُ طيب أردوغان أنَّ العمليةَ العسكرية التركية شمالي سوريا ستبدأ بمجرّدِ الانتهاءِ من التحضيرات بشأن استكمالِ الحزام الأمني على الحدود مع سوريا.

جاء ذلك في كلمةٍ للرئيس أردوغان عقبَ ترؤسه اجتماعاً للحكومة التركية في المجمّع الرئاسي في العاصمةِ التركية أنقرةَ، أمس الاثنين.

وأضاف “سنذهب إلى إسبانيا للمشاركةِ في قمّةِ الـ(ناتو)، وسنفعل كلَّ ما تقتضيه حقوقُ تركيا ومصالحُها، وسنواجه نظراءنا في قمّة الـ(ناتو) بشأن النفاقِ في موضوع التنظيمات الإرهابية مثل PKK/PYD/YPG و(غولن) عبرَ الوثائقِ والمعلومات والتسجيلات، وسنعلن بوضوح أنَّه لن يكونَ من الممكن توقّعُ موقفٍ مختلفٍ من تركيا دون تغييرِ هذه الصورة”.

وتابع أردوغان، “سنبدأ عملياتِنا الجديدةَ بمجرّد الانتهاء من التحضيرات بشأن استكمالِ الحزام الأمني على حدودنا مع سوريا“.

ويأتي ذلك عقبَ تزايدِ الحديث عن معركةٍ عسكرية تركية مقبلةٍ في الشمال السوري، إذ أعلن الرئيس التركي قبلَ أسابيعَ أنَّ “أنقرةَ تخطّطُ لتطهير تلّ رفعت ومنبجَ من الإرهابيين”.

وقال أردوغان إنَّ بلادَه بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدةٍ في قرارِها المتعلِّق بإنشاء المنطقة، وستعمل على “تطهير” المنطقتين المذكورتينِ من “الإرهابيين”.

ومن المتوقّع أنْ تشملَ العمليةُ التركية عدَّة مواقعَ ذات أولويةٍ كبيرة وتنطلق منها هجماتٌ تسبّبت خلال الأشهر الماضية بمقتل وإصابةِ العديد من جنود الجيشِ التركي، مثل عين العرب (كوباني) شرقي حلب، وتل تمر بريف الحسكة وعين عيسى شمالي الرقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى