أردوغان : سننجحُ في إكمالِ الحزامِ الأمني على حدودِنا

قال الرئيس التركي، رجبُ طيب أردوغان، إنَّ بلادَه “ستكملُ حتماً” الشريطََ الأمني الذي تقوم بإنشائِه على حدودِها الجنوبية مع سوريا بعمقِ 30 كم.

وذلك خلال كلمةٍ ألقاها خلال مشاركتِه في حفل افتتاحِ مجموعةٍ من المشاريع التنموية في مدينة شانلي أورفا، مشيراً إلى أنَّ “الهجماتِ التي يشنُّها تنظيم “PKK ” والجهاتُ المتحكّمة به ضدَّ القواتِ التركية والمدنيين الأبرياء، لن تتمكّنَ من ثني تركيا عن تحقيق هذا الهدفِ”.

فيما أوضح أنَّ الحكومةَ عازمةٌ على جعل تركيا في مصافِ أكبرِ 10 اقتصادات في العالم من خلال تحقيقِ جميعِ الأهداف السياسية والاقتصادية لرؤية “قرنِ تركيا”.

وبيّن أنَّ تنظيمَ PKK الذي ترعاه جهاتٌ خارج الحدود، يستهدف تركيا في كلِّ فرصةٍ ويقتلُ مواطنيها دون تمييزٍ بين الأطفال والنساء.

وأشار أنَّ عدمَ معاقبة ما وصفَها بـ “التنظيماتِ الإرهابية” على عشراتِ آلاف الأرواح التي أزهقتها والخسائرِ الاقتصادية والاجتماعية التي تسبّبت بها منذ 40 عاماً، شجّعها للظهور من جديدٍ اليوم.

وبيّن أنَّ تركيا “لم تعدْ دولةً تخضع للآخرين كما في السابق، بل أصبحت تحدّدُ رؤيتَها السياسية والاقتصادية والعسكرية بنفسها، وتحقّق الخطواتِ الديمقراطية والتنموية بإرادتها، وتقول كلمتَها في منطقتها والعالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى