أردوغان: لن نتردّدَ في استخدامِ القوةِ العسكريةِ لإرساءِ الاستقرارِ في سوريا.. وموسكو تعبّرُ عن انزعاجِها!!

هدّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإطلاق عملية عسكرية في محافظة إدلب، إذا ”لم تتوقّف الهجمات وإذا لم يتمَّ حلُّ الوضعِ في المنطقة فوراً“.

وقال أردوغان في كلمة له خلال اجتماع لرؤساء فروه؟؟

حزب ”العدالة والتنمية“ اليوم الجمعة 31 كانون الثاني، إنّ تركيا “لن تتردّد في استخدام القوة العسكرية من أجل إرساء الاستقرار“ في سوريا. مشيراً إلى أنّ بلاده ”لا يمكنها التعامل مع تدفّق جديد للاجئين“.

وأضاف: ”لن نبقى ولا يمكننا البقاء متفرجين حيال الوضع في إدلبَ ولا في مناطق أخرى من سوريا.. ولن نسمحَ لتنظيم (ي ب ك) الإرهابي بإشعال نار الفتنة والخيانة في أيِّ مكان في سوريا“.

من جانب آخر قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف اليوم الجمعة، إنّ موسكو لا توافق“ على تصريحات أردوغان التي أعلن فيها عدم التزام روسيا باتفاق وقْفِ إطلاق النار في إدلب، مضيفاً أنّ روسيا ”تنفّذ التزاماتها بالكامل في المنطقة بموجب اتفاقات سوتشي“.

ومنذ منتصف كانون الأول/ديسمبر الماضي، تستمر الحملة العسكرية العنيفة لقوات الأسد والاحتلال الروسي على إدلب، على الرغم من توقيع اتفاق بين موسكو وأنقرة في الـ12 من شهر كانون الثاني/يناير الجاري، يقضي بتثبيت وقْفِ إطلاق النار، في منطقة ”خفض التصعيد“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى