أردوغان: لن نسمحَ بتحويلِ إدلبَ إلى بيئةِ صراعٍ مجدّداً

أكّد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، أنّ بلاده لن تسمحَ بتحويل إدلب إلى بيئة صراع مجدّداً، رغم زيادة نظام الأسد من استفزازاته في الآونة الأخيرة.

وشدّد الرئيس أردوغان في كلمة الثلاثاء، عقبَ ترؤّسه اجتماعاً للحكومة، في المجمع الرئاسي بأنقرة, على أنّ تركيا لم تسمح بزعزعة الهدوء الحاصل في إدلب عقبَ مذكّرة التفاهم المبرمة بين أنقرة وموسكو في 5 آذار الماضي، لإرساء الاستقرار في المنطقة.

وأضاف, “رغم أنّ قوات الأسد زادت استفزازاتها في الأيام الأخيرة، إلا أنّنا لن نسمحَ بأنْ تتحوّل إدلبُ إلى بيئة صراع مرّة أخرى”.

وشدّد على أنّ تركيا وعبْرَ مؤسساتها المعنية تتابع الوضع عن كثب في المنطقة، وتتخذ كافة التدابير اللازمة.

وتطرّق أردوغان إلى ملفّ مكافحة منظمة “PKK”، وأكّد استمرار تركيا في عملياتها ضدّ المنظمة في شمالي العراق، حيث تتمركز هناك.

ولفت إلى أنّ تركيا تكافح هذه المنظمة الإرهابية الانفصالية منذ نحو 40 عاماً، وأنّ البلاد تعيش عصرها الذهبي في مكافحتها حالياً.

وأكّد أنّه يتمُّ تضييقُ الخناقِ على الإرهابيين عبْرَ ملاحقتهم وتحييدهم، وذلك بالاستعانة بطائرات مسيّرة مسلّحة محلية الصنع, وشدّد على أنّ الكفاح ضدّ المنظمة سيستمر بكلِّ حزمٍ حتى تحييد آخر إرهابي.

ولفت أردوغان إلى استهداف المنظمة لعمال أبرياء، الاثنين، شرقي تركيا، بعد الهجوم الغادر مؤخّراً على عناصر فرق الوفاء للدعم الاجتماعي، الذين يتولّون إيصال مساعدات للمواطنين، وأكّد أنّ ذلك إنّما يعكس مدى العجز الذي تعيشه المنظمة في الداخل والخارج, وأضاف “تركيا ستزيل آفة الإرهاب من أجندتها بالكامل قريباً جداً بدعم من أشقائنا في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى