“أردوغان”: ليس لدينا أيُّ ندمٍ حولَ استضافةِ اللاجئينَ السوريينَ والدولُ الأوروبيةُ لم تفِ بوعودِها تجاهِهم

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” إنّ بلاده تستضيف أكبرَ عددٍ من اللاجئين السوريين على أراضيها، مضيفاً قوله: “وليس لدينا أيُّ ندم حول هذا الأمر، كما يشرّفنا أنْ نرحّب بهؤلاء الأشخاص في أوقاتهم الصعبة”.

وجاءت تصريحات الرئيس التركي هذه أمس الأحد خلال كلمة له بمؤتمر لحزب العدالة والتنمية الحاكم في ولاية مالاطيا جنوب البلاد.

وتابع “أردوغان” تصريحاته بالقول: “لقد اعتنينا بحوالي 4 ملايين شخصٍ في سوريا، ونعمل الآن على بناء منازل لهم لمساعدتهم هناك”.

وأشار “أردوغان” إلى أنّ “الدول الأوروبية وعدت بتقديم المساعدات للاجئين السوريين في تركيا، ولكنّها لم تفِ بوعودها ولم تقدّم أيَّ شيء لهم حتى الآن”.

وبدوره علّق الرئيس التركي على الدعوات التي يتمٌّ توجيهها إلى بلاده لعدم التدخّل في سوريا والانسحاب، قائلاً: إنّ “بشار الأسد الظالم له أنْ يدعو من يشاء إلى سوريا، ولكنّ تركيا تدخّلت بدعوة من الشعب السوري المظلوم، وهذا شرف لنا أنّ نقفً مع أصدقائنا وقتَ المحنة”.

يٌشار إلى أنّ “أردوغان” كان قد صرّح أول أمس في كلمة ألقاها خلال مشاركته في اجتماع لحزب العدالة والتنمية في ولاية قيصري وسط تركيا بأنّ “بلاده لن تسمح بتأسيس دولة إرهابية في شمال سوريا”، في إشارة إلى المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا قسد شرق الفرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى