أرقامٌ قياسيةٌ لضحايا فيروسِ “كورونا” في أوروبا

ارتفعت مساء أمس السبت حصيلة ضحايا فيروس “كورونا” في الدول الأوروبية، حيث سُجّل عددُ الوفيات والمصابين في دول أوروبية عدّة ارتفاعاً قياسياً، كما قرّرت العديد من الدول الأوروبية تقييد الدخول إلى أراضيها بسببِ مخاوف من انتشار الفيروس.

وفي إيطاليا سجلت 157 وفاة جديدة ليرتفع إجمالي عدد المتوفين إلى 1441، في حين تمّ تسجيلُ نحو 5000 آلاف إصابة جديدة بالفيروس ليصلَ إجماليُ عددِ المصابين إلى 21,157 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية ارتفاعَ عدد الوفيات إلى 191 حالة، والإصابات إلى خمسة آلاف و945 حالة، مشيرةً إلى تسجيل 1700 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال 24 ساعة، لتشكّلَ أكبرَ حصيلة يومية للإصابات جرّاء الفيروس.

كما أعلنت السلطات الفرنسية عن وفاة 12 مصاباً بالفيروس ليرتفعَ العددُ الإجمالي إلى 91 حالة وفاة، ولكنّها أفادت بأنّ 98% من المصابين يتماثلون للشفاء، وقرّرت إغلاق المقاهي والملاهي والمحال التجارية غير الضرورية بدءاً من هذه الليلة لمواجهة كورونا.

وفي بريطانيا ذكرت وزارة الصحة أنّ عشرة أشخاص آخرين لقوا حتفهم اليوم جرّاء فيروس كورونا، لتصلَ حصيلة الوفيات إلى 21 شخصاً، وقال كبير مسؤولي القطاع الصحي البريطاني “كريس ويتي” إنّ كلّ العشرة الذين توفوا كانوا من الفئات المعرّضة للخطر، حيث وصلت الحالات المصابة بالفيروس في بريطانيا حتى اليوم إلى 1140 حالة.

أما في هولندا فقد أعلنت هيئة الصحة العامة تسجيل 155 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ يوم الجمعة الفائت، ليرتفعَ إجماليُ عددٍ الإصابات إلى 959 حالة، بينما تمّ الإعلان عن 10 حالات وفاة منذ بدء تفشّي المرض في البلاد.

وارتفع عددُ وفيات كورونا في اليونان إلى 3 بعد تسجيل حالتين، فيما بلغ عددُ المصابين 192 شخصاً، فيما بلغت حصيلة الوفيات في سويسرا 11 حالة والإصابات 1359، فيما أعلن عن تسجيل حالة الوفاة الثانية في النرويج بسبب الفيروس، وارتفعت الإصابات إلى 907.

كما ارتفع عددُ الإصابات المؤكّدة بالفيروس إلى 827 في الدنمارك، وأغلقت السلطات حدودها مع دول الجوار، وفي بلجيكا سجلت الوفاة الرابعة، وارتفع فيها عدد الإصابات إلى 689.

وفي السويد، توفي شخصان إثر إصابتهما بالفيروس فيما بلغ عددُ المصابين 820، بينما ارتفع عددُ المصابين في النمسا إلى 602 حالة، وبلغ 150 في تشيكيا، و84 في بولندا و32 في سلوفاكيا و25 بالمجر، و41 صربيا، فيما بلغ عددُ الإصابات 37 في كرواتيا و18 بالبوسنة والهرسك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى