أزمةٌ جديدةٌ تعصفُ بأهالي مدينةِ حلبَ في ظلّّ حكمِ نظامِ الأسدِ

تتعرّض مدينة حلب منذ عدّة أيام لأزمة اقتصادية معيشية جديدة، والتي باتت تعصف بحكومة نظام الأسد في ظلّ حالة من السخط أبداها سكان المدينة.

حيث ذكرت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد بأنّ “أسطوانات الغاز المنزلي القادمة إلى المدينة أصبحت قليلة جداً، ما أدّى إلى اصطفاف المدنيين في طوابير طويلة لأكثر من 7 ساعات من أجل الحصول على أسطوانة غاز واحدة”.

وكانت قد نشرت عدّة شبكات إخبارية موالية صوراً لطوابير انتظار طويل لأهالي المدينة أمام أحد مراكز توزيع الغاز التابعة لنظام الأسد في المدينة، مشيرةً إلى أنّ مئات المواطنين يقفون في طوابير طويلة في شوارع حلب وينتظرون لساعات من أجل الحصول على أسطوانة غاز وسط أزمة تبدو بأنّها مفتعلة، على حدّ قولها.

في حين ذكرت مصادر أخرى بأنّ الأهالي بالقرب من جامع الرضوان في حي الحمدانية بحلب يجبرون على الوقوف نحو 7 ساعات تقريباً في طوابير طويلة، تقريباً منذ الساعة الثالثة فجراً وحتى العاشرة صباحاً، كي يحصلوا على أسطوانة غاز في ظل البرد القارس.

يشار إلى أنّ مدينة حلب لا تزال تعيش العديد من الأزمات الاقتصادية والمعيشية وحتى الجنائية المتمثلة بجرائم القتل والسرقة، وكان آخرها اندلاع مشاجرات بين المدنيين في طوابير توزيع الغاز بعد نفاد الكميات، الأمر الذي يوضّح الحالة النفسية السيئة للمدنيين في ظلّ حكم نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى