أستراليا ترفض طلبَ أمريكا استعادةَ مواطنيها ممن ينتمونَ إلى تنظيمِ “داعش” في سوريا

رفض رئيس الوزراء الأسترالي “سكوت موريسون” عرضاً من الولايات المتحدة الأمريكية للمساعدة في استعادة عائلات تنظيم “داعش” الأستراليين المتواجدين في سوريا.

وقال موريسون في تصريحات نقلتها وسائل إعلام أسترالية: ”تقييمنا يتمّ على أساس كلّ حالة على حِدَه، وتقييماتنا في هذه المرحلة لم تتغيّرْ.. إنّ قضايا الأمن القومي خطيرة للغاية، وعلينا أنْ نتعاملَ مع كلّ حالة كما هي، وهذه هي الطريقة التي سنتعامل بها مع كلِّ فردٍ منهم“.

وكانت وزيرة الدفاع الأسترالية ليندا رينولدز قد قالت في وقت سابق إنّ بلادها لن تخاطر بمزيد من الأرواح في محاولة استعادة مواطنيها المنتمين لتنظيم “داعش” من شمال شرقي سوريا، والذين يقدّر عددهم بأكثر من 60 أسترالياً يقطنون في مخيّم الهول للنازحين بريف الحسكة، من بينهم 44 طفلاً معظمهم دون سن الخامسة. بعد أنْ استعادت أستراليا في حزيران/يونيو الماضي 8 أطفال من عائلات داعش في سوريا.

وتطالب الولايات المتحدة الأمريكية جميع الدول بتحمّل مسؤولياتها تجاه مواطنيها المنتمين للتنظيم والمحتجزين في مخيمات وسجون تشرف عليها ميليشيا “قسد” وإعادتهم إلى بلدانهم الأصلية ومحاكمتهم, وتعتبر رفض الدول إعادتهم يشكّل تهديداً للأمن الإقليمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى