أسلوب جديد للثوّار يضرب مواقع قوات الأسد في ريف حماة , هذه أهدافهم !

شنّت فصائل الثوار في غرفة عمليات “الفتح المبين” اليوم الثلاثاء، إغارة جديدة على مواقع قوات الأسد في ريف حماة الشمالي.

وأكّد مراسل شبكة المحرّر أنّ الفصائل استهدفت بدايةً مواقع قوات الأسد في ريف حماة الشمالي بقذائف المدفعية والصواريخ.

في حين أكّد مصدر عسكري في “هيئة تحرير الشام”، بأنّهم استهدفوا بسيارة مفخّخة قوات الأسد في منطقة وادي عثمان، وذلك بعد ركنها من قبل أحد المقاتلين و”خروجه سالماً” , مما أدّى إلى مقتل العشرات من قوات الأسد في المنطقة.

وأضاف مراسل شبكة المحرّر أنّ اشتباكات عنيفة دارت بين قوات الأسد وفصائل الثوار على عدّة محاور في ريف حماة الشمالي تمكّن خلالها الأخير من تدمير مدفع لقوات الأسد على تلة الشيخ حديد بعد استهدافه بقذيفة مدفعية, كما تمكّنوا من قتل وجرح عددٍ كبيرٍ من قوات الأسد واغتنام بعض الأسلحة.

وتهدف فصائل الثوار من شنّ الإغارات النوعية والمباغتة الى إرباك قوات الأسد في المنطقة، ومنعهم من محاولة التقدّم الى مواقع جديدة وقتل أكبر عددٍ منهم وبثّ الرعب في صفوفهم , إذ أثبتت هذه العمليات فاعليتها وتأثيرها الكبير عسكرياً , فضلاً عن كونها أسلوب جديد يمكن اتباعه في ظلّ حشودات كبيرة جداً لقوات الأسد وميليشيات تابعة لروسيا في منطقة ريف حماة. كما وتهدف إلى حماية المناطق التي سيطرت عليها فصائل الثورة السورية سابقاً مثل قريتي تل ملح والجبين، حيث تعدّ قرية الجلمة الخاصرة الغربية لتلح ملح.

وأطلقت فصائل الثوار ، معركةً في السادس من شهر حزيران الجاري، سيطرت بموجبها على تل ملح والجبين في ريف حماة ، في تغييرٍ للاستراتيجية التي كانت تتمثّل بالدفاع والهجوم على القرى والبلدات التي سيطرت عليها قوات الأسد مؤخّراً، وحاولت قوات الأسد مدعومة بطائرات الاحتلال الروسي مراراً استعادتها لكنّها فشلت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى