أعضاءٌ من الكونغرسِ الأمريكي يطالبونَ “الناتو” بتقديمِ دعمٍ جويٍّ لتركيا في معركةِ إدلبَ

طالبَ عددٌ من النوّاب بالكونغرس الأمريكي يوم أمس الأربعاء حلفَ شمال الأطلسي “الناتو” بتقديم الدعم الجويّ لتركيا في محافظة إدلب.

حيث وجّه السيناتور الجمهوري “ماركو روبيو” تغريدة على موقع تويتر وقال فيها: “يجب أنْ تسحبَ روسيا قوات نظام بشار الأسد المحيطة بنقاط المراقبة في إدلب، ويجب أنْ يقدّمَ الناتو دعماً جوياً لتركيا، واستخباراتياً ومادياً للمؤسسات الإغاثية المعنية باللاجئين السوريين”.

كما أعرب السيناتور الأمريكي عن “استنكاره لروسيا ونظام الأسد، جرّاء الهجمات التي تشنّها قواتُ الأخير بإدلب”، مشيراً إلى أن “الأوضاع بتلك المحافظة تتفاقم وتزداد سوءاً مع مرور الوقت”.

وفي سياق متّصل طالبَ السيناتور الجمهوري “آدم كينزنجر” والسيناتور الديمقراطي “براندون بويل” عضوا مجلس النواب في مقالة كتباها لمحطة “فوكس نيوز” الأمريكية كلٌّ من “روسيا والأسد بوقفِ الهجمات التي يتمّ شنُّها على إدلب”.

وكان السيناتور الجمهوري “ليندسي غراهام” قد نشر بياناً على موقعه الإلكتروني، قال فيه: إنّ “العالم يتابع في صمتٍ تدميرَ الأسد، وروسيا وإيران لإدلب”، وتابع قائلاً: “لقد آن الأوانُ لإعلان المجتمع الدولي منطقةَ حظرٍ جويٍّ بإدلب من أجل إنقاذ آلاف الأبرياء من الذكور والإناث والأطفال من موتٍ مرعبٍ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى