أكار: سنواصلُ عملياتِنا في شمالِ سوريا والعراقِ من مفهومٍ هجوميٍّ حتى تحييدِ آخرِ إرهابيٍّ

قال وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” أمس الخميس إنَّ بلاده لا تجد من الصواب أنْ تدعم الولايات المتحدة ميليشيا قسد “بي كا كا” الإرهابية بذريعة مكافحة تنظيم داعش الإرهابي.

كما أشار “أكار” إلى تنفيذ الجيش التركي عمليات عسكرية ناجحة شمالي سوريا والعراق على أساس احترام سيادة ووحدة أراضي دول الجوار.

وأضاف “أكار” بالقول: “لم يبقَ مكانٌ يفرُّ إليه الإرهابيون سواءً في الداخل أو الخارج، فلقد دمَّرنا مخابئهم حتى تلك التي يعتبرونها أكثر أمناً، وسوف نواصل عملياتنا من مفهوم هجومي حتى تحييد آخر إرهابي”.

ودعا الوزير التركي كافةَ الدول الصديقة والحليفة وكلَّ من يدافع عن القيم الإنسانية إلى إبداء موقفٍ قويٍّ وإرادة مشتركة ضدَّ الإرهاب.

وأردف بقوله: “لا نجد من الصواب دعمَ الولايات المتحدة لتنظيم ي ب ك بذريعة مكافحة داعش”، مشدّداً أنَّ تنظيم “بي كا كا” الإرهابي هو الوجه الآخر لميليشيا قسد”.

وأكّد “أكار” أنَّ الجيش التركي كافحَ تنظيم “داعش” الإرهابي بالمعنى الحقيقي وجهاً لوجه، وحيّدَ من مسلّحي التنظيم 3700 عنصرٍ خلال عملياته شمالي سوريا.

وأضاف قائلاً: “بالتالي، يجب على الولايات المتحدة التعاونُ مع حليفتها تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي منذ قرابة 70 عاماً، بدلاً من التعاون مع ميليشيا قسدٍ الإرهابية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى