أكبر مجرمي الحرب في سوريا يزور درعا ويقدّم طلبات نظام الأسد إلى وجهائها.. تعرّف عليها (فيديو)

قام رئيس فرع المخابرات الجوية التابع لنظام الأسد اللواء “جميل حسن” بجولة على عدّة بلدات ومدنٍ في محافظة درعا، وذلك بعد أيام من إعادة تعيينه على رأس شعبة المخابرات الجوية بمرسوم رئاسي من قبل رأس النظام “بشار الأسد”.

ووفق مصادر محلية، فقد زار “جميل حسن” بلدات بصرى الحرير والكرك الشرقي بريف درعا الشرقي، وكل من بلدة أبطع ومدينة داعل بريف درعا الغربي، حيث التقى خلال زياراته بوجهاء من تلك البلدات من أجل بحث ملفات التسوية والمنشقين عن جيش الأسد والمطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياطية.

وقالت المصادر، إنّ “جميل حسن” أطلق تهديدات حول الوضع في الجنوب السوري خلال لقائه بمسؤولي التسويات هناك، متوعّداً بعودة القبضة الأمنية لنظام الأسد في حال محاولة الأهالي رفض إرسال أبنائهم إلى الخدمة في صفوف قوات الأسد.

كما أضافت المصادر، أنّ “جميل حسن” أكّد للأهالي على وفاة كافة المعتقلين القدامى في سجون نظام الأسد، وعدم وجود نيّة لدى الأفرع الأمنية لنظام الأسد بإطلاق سراح أيّ معتقل لديها.

ولفتت المصادر إلى أنّ “جميل حسن” قام بجولة تفقدية على الحواجز التابعة لفرع المخابرات الجوية، والتي تنتشر معظمها في مناطق ريف درعا الشرقي وبعض مناطق الريف الغربي للمحافظة.

وبحسب المصادر، فقد اجتمع “جميل حسن” منذ أيام بضباط من قوات الاحتلال الروسي والاحتلال الإيراني داخل مطار حماه العسكري، والذي يعتبر من أهم معاقل فرع المخابرات الجوية في سوريا، لبحث الأوضاع في جنوب سوريا وفي منطقة إدلب الخارجة عن سيطرة النظام حول آخر تطورات المعارك عليها.

وكان اللواء “جميل حسن” قد زار محافظة درعا منذ شهور، وهدّد أهلها وتوعّد بالانتقام لقتلى قوات الأسد الذي سقطوا في المعارك ضد الثوار خلال السنوات الماضية، مع تأكيده أيضاً على إغلاق ملف المعتقلين نهائياً.

يذكر أنّ وسائل إعلام النظام كانت قد أفادت بأنّ “بشار الأسد” مدّد خدمة اللواء “جميل حسن” في إدارة المخابرات الجوية في سوريا لمدة عام أخر، بموجب قرار أصدره يوم السبت الفائت، وبهذا القرار يكون “جميل حسن” قد حافظ على منصبه في إدارة المخابرات الجوية، للسنة السابعة على التوالي، على الرغم من التوقعات التي رجّحت بعدم التمديد له هذه العام، بسبب حالته الصحية المتدهورة مؤخراً، وخضوعه لعملية جراحية في القلب مطلع هذا العام.

ويعتبر اللواء “جميل حسن” المنحدر من ريف حمص، مسؤولاً عن قتل الآلاف من السوريين المعارضين لنظام الأسد من خلال الاعتقال والتعذيب والمجازر الجماعية، ويعرف بوحشيته وانتهاجه التصفية والقمع ضد نشطاء الثورة السورية.

وكان قد أدرج اسم اللواء “جميل حسن” ضمن قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي إلى جانب كبار مسؤولي نظام الأسد منذ العام 2011، وكانت منظمة الإنتربول لمكافحة الجرائم الدولية قد وضعت قبل أشهر إشارة حمراء على اسم رئيس المخابرات الجوية بنظام الأسد في سوريا اللواء “جميل حسن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى