أكثرُ من ألفِ فحصِ كورونا شمالَ غربِ سوريا.. والنتائجُ سلبيةٌ..

أكّدت “شبكة الإنذار المبكّر” شمال غرب سوريا، أنّ عدد العينات التي جرى عليها الفحص لكشف فيروس كورونا بلغ 1151 حالة حتى صباح يوم امس الجمعة..
وأشارت الشبكة أنّ جميع الحالات التي كان مشتبه بإصاباتها بالفايروس كانت سلبية(غير مصابة .
وأطلقت مؤسسات ومديريات ومنظمات طبية ورسمية، فريق الاستجابة الوطنية لمواجهة فيروس “كورونا” المستجِد (كوفيد ـ 19) في منطقة شمال غرب سوريا.
وفي وقتٍ سابق أطلقت مؤسسات ومديريات ومنظمات طبية، (فريق الاستجابة الوطنية لمواجهة كورونا) في شمال غرب سوريا، كانت هذه الانطلاقة وسط “عقمِ التدخلات الدولية وضعفِ التمويل وانشغالِ المجتمع الدولي بمؤسساته وحكوماته لمواجهة خطر جائحة الفيروس محلياً ناهيكم عن ضعفِ التحرّك الفاعل لوقف المذبحة السورية التي طالت تسع سنوات”، بحسب بيانهم.
كما أعلنت مديرية”صحة إدلب”، عن انتهائها من تجهيز مركزين عزلٍ صحي لمواجهة وباء “كورونا” المستجِد (كوفيد – 19)، في حين تواصل جهودها لتجهيز 28 مركزاً، بالتشارك مع عدّة منظمات طبية.

تجدر الإشارة أنّ المخبر الوبائي في مدينة إدلب التابع لـ”شبكة الإنذار”، هو المركز الوحيد الذي يحوي على أجهزة اختبار (pcr) في منطقة شمال غرب سوريا، مع وصول كيتات التحليل الخاصة بـ”كورونا المستجدّ” مساء 24 آذار/ مارس الماضي، بدأ المخبر الوبائي عملَه في فحص العيّنات المأخوذة من حالات مشتبهٍ بإصابتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى