أكثرُ من 500 إصابةٍ جديدةٍ بفيروسِ كورونا في الشمالِ المحرَّرِ

أعلنت شبكةُ الإنذار المبكّر التابعة لوحدة تنسيق الدعم عن تسجيل 504 إصاباتٍ جديدةٍ بفيروس كورونا في الشمال السوري المحرَّر ومنطقة عمليات “نبع السلام” شمالَ شرق سوريا، ليوم الجمعة 4 آذار 2022.

وقالت الشبكة، إنَّها سجّلت 400 إصابةٍ جديدةٍ بالفيروس في الشمال المحرَّر، ليرتفعَ عددُ الإصابات الكلّي منذ بداية الجائحة حتى الآن إلى 98999.

وسجّلت الشبكة 135 حالةَ شفاءٍ من كورونا، ليرتفعَ عددُ حالات الشفاء الكلي إلى 92107، ولم تسجّل الشبكةُ أي حالةِ وفاةٍ جديدة لتبقى حصيلةُ الوفيات الكلية على حالها 2395 حالةً.

أما في منطقةِ “نبع السلام” شمالَ شرق سوريا، فقد سجّلت الشبكةُ 104 إصاباتٍ جديدة بالفيروس، لترتفعَ حصيلة الإصابات إلى 12651 إصابةً، كما سجلت 15 حالةَ شفاءٍ جديدة، ليرتفعَ عددُ حالات الشفاء إلى 11085، ولم تسجل أيُُ حالةِ وفاة جديدة مرتبطةٍ بالمرض خلال الفترة ذاتها لتبقى حصيلةُ الوفيات على حالها 90 حالةً.

وكان فريقُ “منسقو استجابة سوريا” أعرب عن قلقِه الشديد على مئات آلاف المدنيين القاطنين في المنطقة بسبب تزايدِ أعداد الإصابات بالفيروس بشكلٍ مستمرٍّ.

وأكّد الفريقُ على ضرورة تلقّي اللقاح للسكان المدنيين في المنطقة، خوفاً من ازديادِ عددِ الإصابات المسجّلة بشكلٍ أكبرَ خلال الشهر الجاري.

وناشدت المنظمات الإنسانية والدولية العملَ على تأمينِ المستلزمات الأساسية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا وزيادةِ حجمِ العمليات الإنسانيّة لمكافحة انتشار الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى