ألمانيا تعملُ على نقلِ اتفاقيةِ الهجرةِ بينَ تركيا والاتحادِ الأوروبي إلى مرحلةٍ جديدةٍ

قالت المستشارةُ الألمانية “أنجيلا ميركل” إنّها ستعمل جاهدةً على نقلِ اتفاقية الهجرة المبرمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي إلى مرحلة جديدة، حيث جاء ذلك في كلمة ألقتها يوم أمس الاثنين في القمة الاقتصادية الألمانية اليونانية المنعقدة في برلين.

ورغم انتقاد “ميركل” سماحَ تركيا لطالبي اللجوء باجتياز حدودها مع اليونان، لكنّها أكّدت ضرورة الاستمرار في التعاون معها، وأضافت قائلةً: “سأعمل جاهدةً على نقل اتفاقية الهجرة المُبرمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي (2016) إلى مرحلة جديدة”.

وأردفت بالقول: “علينا أنْ نزيلَ الأسباب الأساسية الداعية إلى الهجرة، أعمل على ذلك منذ عام 2015 وسأستمر مستقبلاً في ذلك”.

كما أوضحت المستشارة أنّها ستلتقي رئيس المجلس الأوروبي “شارل ميشيل”، ورئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فون دير لاين”، وذلك في إطار مناقشة اتفاقية الهجرة المبرمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي والتطوّرات الأخيرة في المنطقة.

وشدّدت “ميركل” على أنّ “اليونان تستحق كامل الدعم والتضامن”، لافتةً إلى أنّ “اليونان هي أقرب دولة في الاتحاد الأوروبي إلى الحرب السورية والأزمة الليبية والتوتّر في لبنان ومشاكل الحدود البحرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى