ألمانيا مستعدّةٌ لاستقبالِ ربعِ اللاجئين العالقينَ في إيطاليا

قالت الحكومة الألمانية اليوم السبت إنّها على استعداد لاستقبال نحو ربع اللاجئين العالقين في إيطاليا، والواصلين إليها بطريقة غير شرعية عبر البحر المتوسط.

جاء ذلك على لسان وزير الداخلية الألماني “هورست زيهوفر” والذي أكّد أنّ بلاده تنوي استقبال 25% من اللاجئين الذين يصلون إلى إيطاليا، مشيراً إلى أنّ هذا العدد لن يشكل ثقلاً على سياسة الهجرة التي تتّبعها ألمانيا.

وقال زيهوفر: “لو بقي كلّ شيء وفقاً لما تمّت مناقشته فإنّنا يمكن أن نستقبل 25% من المهاجرين الذين أنقذوا من محنة الغرق في البحر، وتمكّنوا من الوصول إلى إيطاليا”، لافتاً أنّ سياسة الهجرة التي تتبعها بلاده في سياسة إنسانية.

وكانت حكومة مالطا دعت كلاً من الحكومات الألمانية والفرنسية والإيطالية والفنلندية، إضافة لممثلي المفوضية الأوروبية، لحضور اجتماع في 23 أيلول الجاري في مدينة “فيتوريوسا” الإيطالية، لبحث آلية توزيع اللاجئين القادمين عبر البحر.

يذكر أنّ ألمانيا وفرنسا عقدتا اجتماعاً في شهر تموز الفائت، وتمّ الاتفاق على استقبال حصة ثابتة من اللاجئين الذين تمّ إنقاذهم من الغرق في البحر المتوسط، وتوزيعهم بين دول الاتحاد الأوروبي، ما رفضته معظم الدول الأوروبية.

الجدير بالذكر أنّ عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى ألمانيا منذ أيلول ٢٠١٨ بلغ نحو 561 لاجئاً جلّهم وصل عن طريق إيطاليا وذلك بحسب إحصاءات وزارة الداخلية الألمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى