ألمانيٌّ سوريٌّ يصبحُ رئيساً لبلديةِ فرانكفورت

فازَ السوري الألماني مايك جوزيف، مرشّحُ حزبِ المستشار شولتس (الديمقراطي الاشتراكي SPD) بانتخابات رئاسةِ بلدية فرانكفورت، التي أجريت أمس الأحد، متفوّقاً على مرشّح الحزب المسيحي الديمقراطي (CDU).

وقالت وسائلُ إعلامٍ ألمانية، إنَّ النتائج أظهرت بعد فرزِ غالبية الأصوات فوزَ جوزيف بـ 52% من الأصوات، متفوّقاً على المرشّح الآخرِ أوفي بيكر الذي هنّأ منافسَه بالفوز.

ويبلغ جوزيف من العمر 40 عاماً، وكان قدمَ إلى ألمانيا مع عائلته عام 1987، وينحدرُ من مدينة القامشلي، ويحمل شهادةً جامعية بالعلوم السياسية.

وركّز برنامج جوزيف الانتخابي على النواحي الاجتماعية والأمنيّة وعلى ضرورةِ تعزيز مكانةِ فرانكفورت كمصدرٍ تجاري جذّاب للشركات الكبرى.

ومايك جوزيف سياسي ألماني- سوري من مواليد مدينة القامشلي (25 كانون الثاني 1983)، درسَ الإعدادية في مدرسة Albert-Einstein-Realschule بمدينة فايبلينغن، بحسب بياناتِه المنشورةِ على الموقعِ الرسمي للحزب الديمقراطي الاشتراكي في ألمانيا.

وحصل مايك على شهادةٍ في العلوم السياسية من جامعة Fachoberschule، وترأّسَ مكتبَ التخطيط والإسكان في بلدية فرانكفورت منذ عام 2016.

وفي تصريحاتٍ سابقة لصحيفة “بيلد” الألمانية، قال جوزيف عقبَ إعلانِ ترشيحِه للانتخابات في تشرين الثاني 2022، بأنَّه حين وصل إلى ألمانيا مع عائلته عام 1987، لم يكن يفكّر مطلقاً أن يوجَّه له سؤال فيما لو كان يودُّ أنْ يصبحَ رئيسَ بلديةِ فرانكفورت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى