أمريكا تحذّرُ الشركاتِ التجاريةِ من يدعمُ الأسدَ مادياً سوف يخضعُ لعقوباتٍ دوليةٍ

حذّرت الولاياتُ المتحدة الأمريكية الشركات التجارية والأفرادَ من دعم نظام الأسد، وذلك عبر المشاركة في فعاليات معرض دمشق الدولي المزمع إقامتُه نهاية شهر آب/ أغسطس الجاري.

وقالت صفحةُ سفارة الولايات المتحدة في دمشق عبر فيسبوك أمس الجمعة: “الولايات المتحدة لا تشجّعُ على الإطلاق الشركات التجارية أو الأفراد على المشاركة في معرض دمشق التجاري الدولي في 28 آب/ أغسطس”.

وأضافت السفارةُ: “نظام الأسد يواصل استخدام مواردِه المالية لتنفيذ هجمات شريرة ضد الشعب السوري. وأيُّ شخصٍ يُجري تعاملات تجارية مع نظام الأسد أو شركائه سيمكّن النظام من مواصلة حملتِه للقتل والقمعِ ضد السوريين. لهذا السبب، تواصل الولاياتُ المتحدة وحلفاؤها الضغط على نظام الأسد وأنصارٍه من خلال فرض عقوبات اقتصادية قاسية”.

ودعت السفارة “الشركات التجارية أو الأفرادَ الذين يخطّطون للمشاركة في معرض دمشق التجاري الدولي أن يكونوا على دراية بأنّهم إذا أجروا تعاملات تجارية مع نظام الأسد الخاضع للعقوبات أو مع المرتبطين به، فقد يتعرّضون هم أيضاً لعقوبات أميركية”.

وأرفقت السفارة عنوان بريد إلكتروني، ليتثّنى لمن لديه معلوماتٌ عن أيَّ “شركات تجارية أو أفراد يخطّطون للمشاركة في المعرض التجاري في 28 آب/ أغسطس في دمشق تقديم هذه المعلومات إلى السلطات الأميركية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى