أمريكا تشنُّ غاراتٍ جويّةٍ على الميليشياتِ الإيرانيّةِ شرقَ سوريا

شنّت مقاتلاتٌ أميركيّةٌ، فجرَ اليوم الجمعة، سلسلةً من الغارات الجوية استهدفت مواقعَ تابعةً للميليشيات الإيرانيّة شرقي سوريا.

وأفادت وزارةُ الدفاع الأميركية (البنتاغون) بأنَّ الجيش نفّذ ضرباتٍ ضدَّ منشأتين في شرقي سوريا يستخدمهما “الحرسُ الثوري الإيراني” وميليشيات تابعة له، ردّاً على سلسلة هجمات شنّتها جماعاتٌ مدعومة إيرانياً ضدَّ القوات الأميركية في كلٍّ من سوريا والعراق، بحسب وكالة رويترز.

وقال وزيرُ الدفاع الأميركي لويد أوستن في بيان: “هذه الضرباتُ الدقيقة للدفاع عن النفس، هي ردٌّ على سلسلةٍ من الهجمات المستمرّةِ وغيرِ الناجحة في معظمها ضدَّ أفراد أميركيين في سوريا والعراق من قِبل ميليشيات مدعومةٍ من إيران والتي بدأت في الـ17 من تشرين الأول”.

وأوضح أوستن أنَّ “الضرباتِ تهدف فقط إلى حماية قواتنا في العراق وسوريا والدفاع عنها”، مضيفاً: “أنَّها منفصلةٌ عن الصراع الدائر بين إسرائيل وحماس، ولا تشكّل تحوّلاً في نهجنا تجاه الصراع بين إسرائيل وحماس”.

وشدّد وزيرُ الدفاع الأميركي على ضرورة المواصلةِ “وحثَّ جميعَ الأطراف الحكومية وغيرِ الحكومية على عدم اتّخاذ إجراءات من شأنها أنْ تؤدّيَ إلى صراع إقليمي أوسع”.

وأكّد على أنَّ واشنطن “لن تتسامحَ مع مثل هذه الهجماتِ وستدافع عن نفسها ومصالحها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى