أنسُ العبدةِ: نظامُ الأسدِ قاتلٌ ومجرمٌ والمجتمعُ الدولي يبقى متفرِّجاً

أكدّ رئيسُ هيئة التفاوض السورية “أنسُ العبدة” أنَّ نظام الأسد هو قاتلٌ ومجرم، ولا أملَ له أبداً في أنْ يكون يوماً مهتمّاً بأرواح ومستقبل السوريين.

وقال “العبدة” في منشورٍ له على موقع “فيسبوك” تعليقاً على اختتام اجتماعات اللجنة الدستورية بجنيف، إنَّ “النظام يتلاعب بكلِّ مسارٍ وقرار واجتماع يهدف إلى بناء سوريا الجديدة وتخليصِ الشعب السوري من مأساته، وأضاع وقتَ السوريين للمرَّة الخامسة”.

واعتبر أنَّ “الأمم المتحدة مازالت في مرحلة النكران, فمن من غير المقبول عدمُ ذكر الأمم المتحدة حقيقةَ أنَّ النظام هو المعطّل للمسار السياسي، ومن غيرِ المقبول أنْ يبقى المجتمعُ الدولي في دورِ المشاهد السلبي”.

وتابع العبدة “السوريون اليوم في أمسِّ الحاجة للاستقرار والحرية والديمقراطية، والمعتقلون في السجون ينتظرون بريق الأمل”.

وختم منشورَه بأنَّه “لا يمكن أنْ تستمرَّ العملية السياسية وفقَ هذه المعطيات السلبية، وهذا المشهد بشكله الحالي لا يُمثّلُ تطلعاتِ السوريين وثورتَهم وتضحياتهم، وتطلعاتُنا كسوريين هي نحو مرحلة انتقالية لا وجودَ للأسد فيها، تلك هي بداية الحلّ، ودونَها سيكون الوقت عدوَ السوريين وليس حليفَهم”.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا “غير بيرسون”، اختتمَ أمس الجمعة، اجتماعات الجولة الخامسة من اللجنة الدستورية دون الحديث عن نتائجَ تُذكر، ودون تحديد موعدِ اجتماع الجولة التالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى