أنقرةُ ستعلنُ عن موقفِها النهائي حولَ إدلبَ بعدَ مباحثاتِ اليومَ بموسكو

أكّد وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” بأنّ الجانب التركي سيُعلن عن موقفه النهائي بعد المباحثات التي سيجريها وفدٌ تركي رفيع المستوى مع الجانب الروسي في موسكو اليوم الثلاثاء.

وقال “جاويش أوغلو” لصحيفة “إزفيستيا” الروسية: “يجب علينا ألا نسمحَ للأزمة السورية، أنْ تؤثّر على التعاون بين تركيا وروسيا”.

وأضاف الوزير التركي بقوله: “تواصل تركيا وروسيا التعاون من أجل التوصّل إلى تفاهم نهائي حول إدلب”، مشيراً إلى “وجود العديد من الإجراءات التي يجب اتخاذها حيالَ إدلب”.

وبدورها أعلنت أنقرة مواصلة المباحثات مع روسيا حول إدلب إلى اليوم الثلاثاء وسط أنباء تفيد بعدم التوصّل إلى اتفاق، مع مطالب أنقرة بوقفِ هجومِ نظام الأسد وروسيا على المنطقة، بحسب وكالة الأناضول.

وكان قد ناقش وفدان تركي وروسي في موسكو يوم أمس الاثنين سبُل تخفيض التوتّر في محافظة إدلب، التي تتعرّض لهجومٍ عنيفٍ تشنّه قوات الأسد والميليشيات الموالية بدعم جويٍّ من طيران الاحتلال الروسي.

وأفادت مصادر دبلوماسية تركية لـ “وكالة الأناضول” بأنّ الوفد التركي ترأسه نائب وزير الخارجية “سادات أونال”، مضيفةً بأنّ الوفد التركي أكّد خلال المحادثات على ضرورة تخفيض التوتّر بسرعة على الأرض، والحيلولة دون أنّ يسوء الوضع الإنساني أكثرَ في إدلب، كما تشاور الوفدان حول تنفيذ جميع مخرجات اتفاق سوتشي حول إدلب، والسبل الكفيلة بمنع حدوث خروقات للاتفاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى