أهالي السويداءِ يمهلونَ نظامَ الأسدِ 3 أيامٍ لمحاسبةِ “عناصرَ أمنيّةٍ” اقتحمتّ قريةً بريفِ المحافظةِ

حدَّدَ أهالي قرية أمِّ الرمُّان في محافظة السويداء جنوبي سوريا، مهلةً مدّتُها ثلاثة أيام لمحاسبة “جهات أمنيّة” مسؤولة عن اقتحام قريتهم، وقتلِ مواطن وإصابةِ آخرين.

وبحسب موقع “السويداء 24″، فإنَّ اجتماعاً عُقد الأحد، بين وفدٍ من القرية ومشيخة عقل طائفة الموحّدين الدروز في مقامِ عين الزمان.

وأعطى وفدُ قرية أمُّ الرمان خلال الاجتماع، مهلةً من ثلاثة أيام لمحاسبة جميع المسؤولين عن اقتحام الدوريّة الأمنيّة لقريتهم وقتلِ مواطن وإصابة أخرين وانتهاك حرمة البيوت.

وأضافت المصادر أنَّ شيخي عقل الطائفة يوسف جربوع وحمود الحناوي، أكَّدا رفض مشيخة العقل للتصرّف الذي حصل من إحدى الجهات الأمنية، متعهّدين ببذل الجهود لمحاسبة المسؤولين عن اقتحام القرية، وفقَ القانون.

وأشارت المصادر إلى أنَّ أهالي القرية والمناصرين لهم من أبناء المحافظة، أكّدوا نيتَهم التصعيد في حال لم يتمَّ الاستجابة لمطالبهم، بـ”إنزال أقصى العقوبات بحقِّ جميع من شارك بالجريمة”.

وبعدَ الاجتماع، وفي أثناء عودة الأهالي إلى قريتهم، سُمعت أصوات إطلاق النار بالهواء تعبيراً عن غضبهم.

وكان حشدٌ كبير من أهالي القرية وصلَ صباح اليوم الأحد إلى دار الطائفة في مدينة السويداء، وقطعوا الشارع المحوري أمام دار الطائفة.

والخميس الماضي، اتّهم أهالي أمّ الرمان في بيانٍ، “جهات أمنيّة” بمداهمة منزل في قريتهم، وإطلاق النار بشكلٍ “عشوائي وبدماء باردة” على مواطنين تجمّعوا قرب المنزل، ما أدّى إلى مقتل شخصٍ وإصابة ثلاثة آخرين، واختطافِ أحدِ الجرحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى