“أهلُنا في إدلبَ نحن معكم”.. شخصياتٌ مشهورةٌ تتعاطفُ مع مأساةِ المدنيينَ في إدلبَ (فيديو)

وجّهت شخصيات مشهورة من تخصّصات مختلفة (كتّابٍ وصحافيين وفنانين وناشطين)، ومن دول متعدّدة مثل “السويد، الولايات المتحدة، إيطاليا، مصر، فلسطين، سوريا، لبنان، العراق” رسالة تضامن بالصوت والصورة إلى المدنيين في إدلب المنكوبة، والتي تتعرّض منذ أشهر لحملة قصف من قبل قوات الأسد والاحتلال الروسي.

حيث عبّر المشاركون خلال التسجيل المصوّر بلغاتهم ولهجاتهم المختلفة عن وقوفهم مع أهالي إدلب الذين يتعرّضون للإبادة، فيما يبدو أنّ العالم غيرُ مكترث بهم.

ومن ضمن الشخصيات التي ضمّها المقطع المصوّر، الكوميدي المصري “يوسف حسين” المعروف بلقب “جو شو”، والذي كان قد وصف منذ أيام أهوال إدلب وكأنّها يوم القيامة.

كما ظهر في المقطع كذلك الفنان والناشط السوري “ريمي حسون” والذي سبق أنْ أعلن إضراباً مفتوحاً أمام منزل السفير الروسي في واشنطن، في خطوة احتجاج واضحة على مساهمة الاحتلال الروسي الأساسية في مأساة إدلب.

والشخصيات التي ضمّها مقطعُ التضامن مع إدلب وبحسب ظهورها في المقطع هي: ميشيل كسرواني (فنانة لبنانية)، يوسف حسين (كوميدي مصري)، زياد كلثوم (مخرج سوري)، وعد الخطيب (مخرجة سورية)، بو ناصر الطفار (مغني راب لبناني)، عبد الحكيم قطيفان (ممثل سوري)، جهاد عبدو (ممثل سوري)، محمد آل رشي (ممثل سوري).

إضافة إلى: ديالا برصلي (رسامة سورية)، ديمة نشاوي (رسامة سورية)، ريمي حسون (فنان سوري) سارة خياط (رسامة سورية)، مرتضى فيصل (صانع أفلام من العراق)، كريم صالح (ناشط من جنوب لبنان)، مصطفى فؤاد (ناشط مصري)، علي سليم (ناشط لبناني)، عاصم ترحيني (كاتب لبناني).

وأيضاً: فرح شما (شاعرة فلسطينية)، مكرم أبو الحسن (فنان لبناني)، سارة هنيدي (صحافية سورية)، خطيب بدلة (كاتب سوري)، أحمد قعبور (فنان لبناني)، أنور البني (حقوقي سوري)، فرانشيسكا سكالينسي (شاعرة إيطالية)، كيلي جرابيانوسكي (فنانة أمريكية)، باتريك هيسلمان (صحافي أمريكي)، يوشكا ويسلز (مخرجة سويدية)، ديانا مقلد (صحافية لبنانية).

وخلال الأسبوع الماضي قامت وقفات احتجاجية واعتصامات شعبية حاشدة في عدد كبير من عواصم ومدن أوربا وأمريكا الشمالية تعاطفاً مع المأساة التي تشهدها محافظة إدلب السورية على يد قوات الأسد وحليفه الاحتلال الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى