أوضاعٌ إنسانيّةٌ صعبةٌ في الحسكةِ والقامشلي جرّاءَ حصارِ “قسدٍ”

قال محافظُ الحسكة التابعُ لميليشيات حكومة الأسد، غسان حليم خليل، إنَّ الوضعَ الإنساني في الحسكة والقامشلي سيّئٌ بسببِ مواصلة ميليشيات “قسدٍ” لليوم الثالث على التوالي حصارَ مركزي المدينتين، ومنعَ دخول الطحين والمواد الغذائية الأخرى، بذريعة أنَّ ميليشيات الأسد تطوّقُ حيَّ الشيخ مقصود بحلب.

وبحسب المحافظ فإنَّ “ما تدّعيه قسدٌ بعيداً عن الصحة مشيراً إلى أنَّ ميليشيات الأسد لا تتعامل مع الأحياء على أيّ أساس غيرِ الأساس الوطني وتقوم بتخديم المواطنين بكلِّ ما يلزمهم أينما كانوا ومن دون أنْ تسألَ من أيّ الأطياف هم”، على حدِّ وصفِه.

صحيفةُ “الوطن” الموالية نقلت قولَ محافظ الحسكة : “منذ ثلاثة أيام فرضت قسدٌ الحصار على مركزي مدينتي الحسكة والقامشلي، ومنعتْ دخولَ المواد الغذائية وأهمُّها الطحين، وهي لا تقوم بتقديم الخبز للمواطنين”، وأكّدَ أنَّ الوضعَ مازال قائماً حتى الآن.

وأضاف أنَّ ” الاحتلال الروسي على علمٍ من الدقائق الأولى بما تقوم به قسدٌ ويقوم بدوره لإعادة إنتاج هذه المخابز لرغيفِ الخبز للمواطنين وفكِّ الحصار عن المناطق المحاصرة، لأنَّ الذين يقطنون هذه المناطقَ هم مواطنون سوريون وأنَّ المحاصر هو أيضاً سوريٌ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى