“أوقاف الأسد” في مدينة حلب تصدر قرار صادم للمواطنين ومخالف للشريعة

كشفت شبكات إخبارية موالية لنظام الأسد في مدينة حلب عن قرار قالت إنه “يحدث لأول مرة منذ 100 عام” صادر عن وزارة أوقاف النظام، مؤكدةً أن القرار يتعلق بتوقيت أذان المغرب في المدينة، والذي يبدأ منذ أيام عدة قبل غروب الشمس.

وقالت “شبكة أخبار حي الزهراء بحلب” الموالية: “وفي حدث مفاجئ وصادم لم تشهده حلب أقدم مدينة مأهولة بالتاريخ منذ أكثر من 100 عام ، بدأت منذ 10 أيام جوامع مدينة حلب برفع أذان المغرب قبل دقائق من غروب الشمس بقرار جديد صادر عن مديرية الأوقاف في حلب ودار الإفتاء بالمدينة بتعديل موعد أذان المغرب!!”.

وأكدت الشبكة أنه “ومنذ صدور القرار وبدء تنفيذه قبل 10 أيام من الأن قامت الشبكة عبر مصادر عدة برصد لحظة رفع أذان المغرب في جوامع حلب قبل غروب الشمس، وقمنا برصد هذا الحدث بأكثر من 11 مقطع فيديو تم تصويرها من عدة أحياء ومناطق في مدينة حلب كي نقطع الشك باليقين بشكل كامل”.

وأضافت قائلةً: إن “مقاطع الفيديو التي قمنا بتصويرها أظهرت قيام جوامع حلب برفع الأذان والشمس في السماء بشكل واضح ولم تغرب والفيديو المرفق في هذا الخبر بالأسفل يُظهر هذا الأمر بشكل واضح قاطع للشك، وتم تصويره من حي حلب الجديدة قبل يومين، ولدينا 10 مقاطع أخرى ونحن جاهزون لنشرها”.

ونقل المصدر عمن سماها مصادره الخاصة حول وجود معلومات تؤكد قيام عدد من الشيوخ و أئمة المساجد بحلب بالاعتراض على القرار الذي أصدرته الأوقاف بحلب والامتناع عن تنفيذه لأنه يخالف الشرع؛ بينما أكدت الأوقاف هذا الخبر عبر منشورٍ قامت بنشره على صفحتها على موقع فيسبوك تدعو فيه أئمة المساجد إلى الاتزام بقرارها حول موعد رفع الأذان دون أن توضح سبب قراراها هذا.

وأثار الخبر هذا موجة سخرية من الموالين والمتابعين للخبر، حيث قال أحدهم معلقاً: “الله يسترنا من المديريه اللي عأساس اسمها (الأوقاف) مايلغوا شي صلاة كمان ويعملوا تخفيضات بعدد الركعات”، وقال شخص آخر: “مديرية الأوقاف عاملة حسومات على رمضان، حسم نص ساعة صيام للمواطن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى