أولى التصريحاتِ الروسيةِ والتركيةِ حولَ استهدافِ دوريتِهما المشتركةِ على طريقِ “M4”

قال ما يسمى “مركز المصالحة الروسي” العامل في سوريا اليوم الثلاثاء إنّ جنديين روسيين أصيبا إثْرَ استهداف دورية مشتركة (تركية روسية) على طريق حلب اللاذقية الدولي (M4)، بالقرب من بلدة أورم الجوز بريف إدلب الجنوبي.

مضيفاً بأنّ الدورية تعرّضت لإطلاق نارٍ من قاذفة قنابل يدوية مضادّة للدبابات على طريق “M4″، ما أدّى إلى إصابة ناقلة الجند الروسية ليصاب على إثرها جنديان روسيان بـ”ارتجاج خفيف في الدماغ”.

وأشار البيان إلى إيقاف الدورية وإخلاءِ عربة “بي تي إر- 82” الروسية المتضرّرة، في حين عادت القوات الروسية إلى قاعدتها في قرية الترنبة شرقي إدلب، لافتاً إلى أنّه قدّمت المساعدة الطبية للمصابين على الفور وحالتهم الصحية جيدة، فيما تستمر التحقيقات حول الحادثة بالتنسيق مع تركيا.

ومن جهتها، قالت وزارة الدفاع التركية، إنّ عربة روسية في الدورية الـ”26″ أصيبت بأضرار طفيفة، بسبب انفجار حدث في أثناء مرورها من الطريق السريع “M4” في إدلب، مضيفة: “تمّت تغطية المنطقة نارياً على الفور”.

وبدورها أعلنت مجموعة أطلقت على نفسها اسم “كتائب خطاب الشيشاني”، مسؤوليتها عن استهداف الدورية المشتركة، بحسب معرفها في موقع “تيليجرام”، والذي كان قد تم إنشاؤه في 16 من حزيران الماضي.

يُذكر أنّه كانت المجموعة (كتائب خطاب الشيشاني) ذاتها قد تبنّت في 17 من آب استهداف دورية مشتركة بين القوات التركية والروسية بقذيفة صاروخية، وذلك في أثناء مرورها عبْرَ الطريق الواصل بين مدينة أريحا وبلدة مصيبين، ما أدّى إلى تضرّر عربة تركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى