أولُ تعليقٍ لـ MTN سوريا على قرارِ الشركةِ الأمِ الانسحابِ من البلادِ

علقت “MTN سوريا” على إعلان المدير العام التنفيذي لمجموعة “MTN” العالمية، قراراً بالخروج من منطقة الشرق الأوسط، بما فيها سوريا.

وأشارت الشركة في بيانٍ إلى أنّ “قرار الشركة الأم، لن يؤثّر على عمل الشركة السورية واستمراريتها وموظفيها والتزاماتها تجاه المجتمع السوري والمشتركين”.

وأكّدت الشركة أنّه في حال “تمّ التوصل لأيّ اتفاق محتمل فسوف يتمّ الإعلان عنه بالشكل الذي يتماشى مع الأنظمة والقوانين المرعية في سوريا”.

وفي وقت سابق، أكّد مصدر في شركة MTN العالمية، حقيقة انسحاب الشركة من الشرق الأوسط بطريقة منظّمة وعلى المدى المتوسط، موضّحاً أنّ المدى المتوسط يعني ما بين 3-5 سنوات وأنّ الانسحاب من “سوريا وإيران وأفغانستان واليمن” لا يعني إنهاء أعمال الشركة وخدماتها، وإنّما انتقال ملكيتها بعد البيع إلى مستثمر جديد محلي أو دولي.

ونوّه المصدر في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام عالمية إلى أنّه سيتمّ إعادة تقييم الموقف خلال السنوات القادمة وبناءً عليه سيتمّ اتخاذ القرار المناسب.

وكان “روب شوتر” رئيس المجموعة الجنوب إفريقية والمدير التنفيذي لـ MTN أعلن في بيان انسحاب الشركة من الشرق الأوسط، والتركيز في إستراتيجيتها على المنطقة الإفريقية.

وأوضح أنّ الشركة ستبيع حصتها في سوريا والبالغة 75 بالمئة إلى شريكها الأساسي، شركة “تيلي انفيست” والتي تملك حصة 25 بالمئة، لافتاً إلى أنّ المفاوضات تسير بشكلٍ جيدٍ لإنجاز الصفقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى