إدارةُ معبرِ “باب السلامة” تُحدّدُ موعدَ فتحِ رابطِ حجزِ إجازةِ العيدِ.. وتوضّحُ الشروطَ الجديدةَ (صور)

أعلنت إدارة معبر “باب السلامة” الحدودي بين الشمال السوري المحرَّر وتركيا اليوم الجمعة عن تعليمات جديدة حول زيارة عيد الأضحى المبارك، كما حدّدت الإدارة الموعد المتوقع لتفعيل رابط حجز موعد الدخول إلى سوريا.

وأوضحت الإدارة أنّ موعد الدخول إلى سوريا لقضاء إجازة عيد الأضحى سيبدأ يوم 19 آب القادم ولغاية 31 من شهر كانون الأول من العام 2019، مرجحةً أن يبدأ تفعيلُ الموقع مساء اليوم الجمعة أو يوم غدٍ السبت.

وأشارت الإدارة إلى أنّه لن يسمح لحاملي الإقامة السياحية أو الجنسية التركية أو إذن العمل بالعبور إلى سوريا، وسيكون الدخول والحجز مقتصراً على الحاصلين على بطاقة “الكيمليك” الصفراء فقط.

وأضافت الإدارة أنّ الأطفال دون سنّ 18 عاماً يجب أن يكونوا برفقة الأب أو الأم، أما الأطفال دون سنّ الخامسة ولم يتمكّنوا من الحجز فتتمّ إضافتهم من قبل الجانب التركي على حجز أحد الوالدين.

وبخصوص الأطفال الذين فقدوا الأب والأم في تركيا ولديهم وثيقةُ وفاةٍ رسمية يُسمحُ لهم بالخروج من الأراضي التركية، شريطة أن يكون ذلك مع الشخص الكفيل وبقرارٍ مثبّت من المحكمة التركية.

وشدّدت الإدارة على ضرورة إحضار كرت اللقاح للأطفال دون سن 15 عاماً، والتأكد من وجود ختم المعبر التركي عند الدخول إلى سوريا.

ولفتت إلى أنّ الأشخاص الذين سلّموا “الكيمليك” سابقاً على الحدود ودخلوا إلى سوريا ثم عادوا إلى تركيا بصورة غير شرعية وحصلوا على بطاقة “الكيمليك” البديلة، فلا يمكنهم الدخول إلى سوريا لقضاء إجازة العيد هذه.

أما بخصوص النساء الحوامل، فقد قالت الإدارة إنّه في حال تمت الولادة في سوريا فعليهم إحضارُ أوراقِ ولادةٍ رسمية للدخول إلى تركيا.

تجدر الإشارةُ إلى أنّ إدارة المعبر أكّدت على ضرورة العودة إلى تركيا بعد انقضاء إجازة العيد من الباب الحدودي ذاتِه حصراً.

للحجز على إجازة العيد عبر معبر باب السلامة اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى