إسرائيلُ تحسمُ موقفَها من نظامِ الأسدِ وتوجّه له رسالتَها الأخيرةَ

حذّر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” رأس نظام الأسد من تعرّض نظامه للخطر إذا واصل الاحتلالُ الإيراني التمركز عسكرياً على الأراضي السورية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء، بين رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، والمبعوث الأميركي إلى إيران “برايان هوك”.

وأشار “نتنياهو” إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي لن يسمحَ بوجود عسكري كبير للاحتلال الإيراني في سوريا, مضيفاً أنّه سوف يقوم بكلِّ ما يلزم لمنع إيران من تطوير السلاح النووي.

ومن جانبه قال المبعوث الأميركي إلى إيران “برايان هوك”, إنّ عدم تمديد قرار حظر السلاح على الاحتلال الإيراني سيخوّله الحصول على أسلحة حديثة وتصديرها لأذرعها في المنطقة.

وأكّد “هوك” أنّ الاحتلال الإيراني أكبر راعٍ للإرهاب في العالم.

وفي 26 حزيران الجاري, ذكر “نتنياهو” أنّ الاحتلال الإسرائيلي يواجه 3 تحديات بلا هوادة أولها التصدّي باستمرار للمحاولات التي يقوم بها الاحتلال الإيراني وميليشياته للتموضع عسكرياً في سوريا، والثانية هي العمل ضدّ مساعي “الأعداء” لتطوير صواريخ عالية الدقّة في سوريا ولبنان وغيرهما من المناطق.

والتحدّي الأبرز الذي يواجه الاحتلال الإسرائيلي, بحسب “نتنياهو” هو منعُ الاحتلال الإيراني من الحصول على قنبلة نووية، موضّحاً أنّ “طهران تواصل الكذبَ على المجتمع الدولي بشأن مساعيها للحصول على قنبلة نووية”.

وشدّد على أنّ الاحتلال الإسرائيلي يتعامل بمنتهى الجدية مع تهديدات “الإبادة” التي تصدر عن جهات إيرانية وموالية لها، مضيفاً أنّ “كلَّ من يحاول الاعتداء علينا، يعرّض نفسه لخطر أكبر بسبعة أضعاف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى