إسهامٌ ماليٌّ جديدٌ من الاتحادِ الأوروبي للأطفالِ والأسرِ الأكثرِ ضعفاً في سوريا

كشف الاتحادُ الأوروبي عن إسهامه بـ 7.5 مليون يورو في برنامج منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” لدعمِ الأطفالِ والأسرِ الأكثرِ ضعفاً في سوريا.

وقال مفوّضُ الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات “جانيز ليناريتش”: “بعد ما يقاربُ العقد على بدءِ الصراع في سوريا يحتاج الأطفال الأكثرُ ضعفاً في سوريا إلى دعمنا أكثرَ من أيِّ وقتٍ مضى”، بحسب ما نشرته “يونيسيف” عبْرَ موقعِها الرسمي في 29 من كانون الأول.

وأضاف أنّه من الضروري تزويدُ العائلات بالمساعدة الطارئة والحماية والحصول على المياه الصحية والصرف الصحي خصوصاً خلال جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وستمتدُّ المساعدةُ الإنسانية من الاتحاد الأوروبي لتصلَ إلى ضمان حصول الأطفال السوريين على التعليم، لافتاً إلى أنَّ ذلك “يمثل الأملَ في مستقبل أفضل وأكثر شمولاً”.

من جهته ذكر ممثل “يونيسف” في سوريا، “بو فيكتور نيلوند”، أنّه “مع اقترابِ الأزمة في سوريا من عامها العاشر، ستظلُّ يونيسف ملتزمةً بدعم الاحتياجات الإنسانية لأكثرَ من خمسة ملايين طفلٍ في سوريا”.

وفي وقتٍ سابق، قدّم الاتحاد الأوروبي مساهمة بمبلغ 1.5 مليون يورو لدعم جهودِ الاستجابة لجائحة “كورونا”، في كلِّ من شمال غربي وشمال شرقي سوريا، ليصلَ مجموع ما قدّمه الاتحاد الأوروبي منذ العام 2016 لدعم برامج “يونيسف” في سوريا إلى 34 مليون يورو.

وتساعد مساهمةُ الاتحاد الأوروبي في برنامج “يونيسف” على تقديمِ الخدمات في قطاعات الصحة والتغذية والتعليم والمياه والصرف الصحي والنظافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى