إصاباتٌ جديدةٌ بحوادثِ سيرٍ متفرّقةٍ شمالي سوريا

أصيب ثلاثةُ رجال بجروح إثر حوادثِ سيرٍ متفرّقة في الشمال السوري المحرَّر، حيث تتواصلُ وتيرةُ هذه الحوادث بالارتفاع على الرغم من مناشدات الدفاع المدني السوري (الخوذِ البيضاء) بضرورة التقيّد بإرشادات السير.

وذكر “الدفاع المدني السوري” عبرَ معرفاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنَّ ثلاثة رجال أصيبوا بجروح ورضوض جرّاءَ حادثي سير وقعا أمس الاثنين 12 أيلول في شمال غربي سوريا.

وأوضح أنَّ رجلين أصيبا بتدهور دراجة نارية كانا يستقلّانها على طريق شران شمالي حلب، كما أصيب رجلٌ بتدهور دراجته النارية في بلدة كفريحمول شمالي إدلب، مشيراً أنَّ فرقه أسعفت المصابين وقدّمت المساعدة.

ويوم السبت الماضي، توفي طفلٌ وأصيبت والدته بجروح في حادث سيرٍ بمدينة اعزاز شمالي حلب، وفقاً لـ”الدفاع المدني”.

وتزداد حوادثُ السير في مناطق شمالي سوريا لعدّة أسباب، على رأسها التجمّعُ السكاني الكبير في شمال غربي سوريا نتيجةَ عمليات النزوح، إضافةً إلى شبكة الطرق المدمّرة بسبب القصف الروسي ونظام الأسد، وفقدانِ الشاخصات المرورية وتمكّنِ شريحة واسعة من صغار السن وغير المؤهلين من قيادة السيارات، إذ لا توجد ضوابطُ للقيادة في المنطقة.

ويطالب الدفاع المدني باستمرار، السائقين بتخفيف السرعة الزائدة على الطرقات خصوصاً عند المنعطفاتِ والطرقات التي تكثرُ فيها الحفرُ والمطبات، ويشدّدُ على ضرورة الالتزام بقواعد السير للحفاظ على سلامة الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى