إصابةُ طفلٍ في انفجارِ مخلّفاتِ قنبلةٍ عنقوديةٍ، واعتقالاتٌ بحقِّ 3 أشخاص بـ”حرستا”

أصيب طفل يبلغ من العمر 12 عاماً بجروح خطرةٍ، جرّاء انفجار قنبلة عنقودية في مدينة حرستا بريف دمشق، في حين نفّذت أفرع نظام الأسد الأمنية حملةَ دهمٍ اعتقلت على إثرها ثلاثة أشخاص.

وقال موقع “صوت العاصمة” إنّ قنبلة عنقودية، من مخلّفات قصفِ قواتِ الأسد على مدينة حرستا، انفجرت بالطفل أثناء لعبهِ على سطح أحد الأبنية المهدّمة، والمجاور لمكان سكنه، ما أسفر عن إصابته بجروح خطرة في يديه وقدميه، وفقدانِه لأحد عينيه.

وأضاف الموقع أنّ الطفل نُقِلَ مباشرة إلى مشفى المجتهد، حيث لا يزال بوضع خطِرِ، مشيراً إلى أنّ أكثرَ من صوت سُمعوا لحظة انفجار القنبلة العنقودية، فيما بدا أنّها ليست قنبلة واحدة، وإنّما مجموعة من القنابل انفجرت سويةً.

وفي سياق آخر، اعتقلت أفرع نظام الأسد الأمنية المدعو “أبو نادر ديبو” وزوجته في مدينة حرستا، بتهمةِ “التواصلِ مع أقاربِهم في الشمال السوري عبْرَ الهاتف”.

وداهمت دورية أمنية تابعة لفرع المخابرات الجوية مزوّدة بجهاز تنصّت (راشدة)، منزل “أبو نادر”، وذلك بعد أنْ أجرت جولة في أحياء المدينة.

وأشار الموقع إلى أنّ دورية تابعة لأمن الدولة من فرع “الخطيب”، اعتقلت المدعو “فادي المبيض” من أبناء مدينة حرستا، بعد مداهمةِ مكتبه العقاري، دون معرفة الأسباب أو التهمة الموجّهة له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى