إصابةُ مدنيينَ بينهم أطفالٌ بحوادثِ سيرٍ متفرّقة شمالَ غربي سوريا

أصيب سبعةُ مدنيين بينهم ثلاثةُ أطفال، في حوادثِ سيرٍ متفرّقة وقعت أمس الأربعاء 5 تشرين الأول في الشمال السوري المحرَّرِ.

وقال “الدفاعُ المدني السوري” إنَّ 7 مدنيين أصيبوا، بجروح متفاوتة، بينهم 3 أطفال، جرّاءَ 5 حوادث سيرٍ استجابت لها فرقُه يوم أمس الأربعاء في شمال غربي سوريا.

وأوضح “الدفاع المدني” أنَّ طفلة تعرّضت لرضوض جرّاء صدمها بدرّاجة نارية أثناء عودتِها من مدرستها في بلدة قورقانيا شمالي إدلب، وأصيب طفلٌ برضوض بحادثٍ مماثل في قرية معراتا جنوبي إدلب، كما تسبّب انقلاب شاحنةٍ محمّلة بالأحجار في بلدة كللي بإصابة خفيفة لسائقها.

أما في ريف حلب، فقد أصيب 3 مدنيين بينهم طفلٌ باصطدام سيارتين على طريق عفرين – إعزاز، وأصيب رجلٌ بتدهور دراجتِه النارية على طريق يحمول – كفرغان، وفقاً لـ”الدفاع المدني”.

ونصحت “الخوذ البيضاء” السائقين بضرورة تفقّدِ الحالة الفنية للمركبات، وتخفيفِ السرعة، خاصةً في الطرقات الضيقة والتي تكثر فيها المنعطفات وضمن طرقاتِ المدن والبلدات المزدحمة بطلاب المدارس.

وبلغ عددُ حوادث السير خلال الأيام الأولى من الشهر الحالي 34 حادثاً في عمومِ الشمال السوري المحرَّر، ما تسبّب بوفاة طفلٍ وفتى وإصابةِ 35 آخرين بجروح بعضُها خطيرة، بحسب إحصائية لـ”الدفاع المدني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى