إصابةُ 5 مدنيين إثرَ حادثٍ مروري على طريقِ قورقانيا – كفرَعروق بريفِ إدلبَ الشمالي

أصيب مساء أمس الأحد 5 مدنيين من عائلة واحدة، وذلك إثرَ تعرّضهم لحادث سيرٍ على طريق قورقانيا – كفرعروق بريف إدلبَ الشمالي.

حيث أفادت منظمة الدفاع المدني في محافظة إدلب بأنّ فريق الإنقاذ التابع لها أسعف المصابين إلى المشفى لتلقّي العلاج، فيما تراوحت إصاباتهم بين الخفيفة والمتوسطة.

وكان “مشفى إدلب المركزي” قد كشف عن إحصائية تشمل عددَ الوفيات والمصابين الذين وصلوا للمشفى خلال شهرٍ واحد فقط نتيجة حوادث السير المرورية.

حيث ذكر المشفى أنّه في شهر واحد فقط وصل إلى قسم الإسعاف في مشفى إدلب المركزي “731” مصاباً ما بين إصابات كبيرة ومتوسطة وصغيرة، كحصيلة عن “412” حادث سيرٍ كانوا قد وقعوا في المنطقة.

ونوّه المشفى إلى أنّ عددَ الوفيات وصل إلى “11” قضوا نتيجة هذه الحوادث، مضيفاً أنّ أكثر من “20” مصاباً دخلوا قسم العناية المشدّدة نتيجة الإصابات الخطيرة.

وأشار إلى أنّ اللجنة الطبية في المشفى تؤكّد على ضرورة الانتباه للأطفال بشكلٍ خاص وعدم تسليم القيادة لمن هم ليسوا أهلاً لذلك، وتحثُّ الجميع على عدم القيادة بسرعات عالية حفاظاً على أرواح المدنيين.

الجدير بالذكر أنّ الأسباب التي أدّت لارتفاع معدل الحوادث المرورية كثيرة ولعل أبرزها عدمُ امتلاك السائقين رخصَ قيادة، وذلك لعدم توفر أي مؤسسة رسمية تصدر هذه الشهادات في إدلب.

إضافة إلى ندرة الشاخصات المرورية وإشارات المرور التي تسهم في توعية السائقين بقواعد القيادة اللازمة والمتّبعة مما أدى لجهل معظم السائقين بقواعد وأحكام القيادة.

فضلاً عن كثرة الأطفال الذين يقودون الآليات بسرعة ورعونة زائدتين وخاصة لعدم وجود ضوابط تفرض عليهم عدم القيادة، وبسبب سوء الطرقات نتيجة الحفر والمطبات العشوائية وغير المنظمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى