إعلاميةٌ مواليةٌ تفضحُ تجارةَ المخدّراتِ في مناطقِ الأسدِ

نشرت الإعلامية الموالية للأسد “فاطمة سليمان” على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك، منشوراً اعتبرت فيه بأنّ مناطق سيطرة الأسد أصبحت بؤرة لتصدير المخدّرات نحو الدول الأوربية.

وقالت من خلاله عن تجارة المخدّرات من مرفأ اللاذقية الذي تحول إلى مركز تصدير الممنوعات للدول الغربية، لصالح عائلة الأسد وشركائهم، محدّدة أسماء الشخصيات التي تقفُ خلفَ هذه التجارة.

وسخرت سليمان من الأخبار التي تتحدّث أنْ تنظيم داعش هو من يقف وراء شحنة المخدّرات المهرّبة إلى إيطاليا، بعد أنْ رست باخرة تجارية سورية عثر بداخلها على أكثر من 14 طناً من الحبوب المخدّرة من نوع كبتاغون.

وأشارت إلى أنّ الشرطة الإيطالية ذكرت أنّ داعش هو الذي أرسلها من سوريا إلى إيطاليا، وعلّقت على ذلك بسخرية قائلة: “بس إيطاليا يمكن ما بتعرف إنو بصحراء تدمر ما في مينا أو احتمال قصدها على دواعش الداخل كمان”.

وذكرت سليمان بأنّ وزارة الداخلية الرومانية أعلنت في بيان نشرته الأربعاء بأنّ شحنة المواد المخدّرة التي وصلت مؤخّراً إلى رومانيا من ميناء اللاذقية تضمّنت 1480 كيلوغراماً من الحشيش، و751 كيلوغراماً من حبوب الكبتاغون المخدّرة.

ولم تكتفِ سليمان بهذا، بل فضحت بعضَ الأسماء ممن يتاجرون بالمخدّرات، قائلة: “شكراً نوح زعيتر.. شكراً يا وسيم أبا بشار.. شكراً علي ابا قسورة .. فضحتونا الله يفضحكم”.

ويذكر أنّ دراسة أمريكية سابقة أكّدت أنّ نظام الأسد وميليشيا حزب الله اللبناني يمتلكان عشرات الهكتارات المزروعة بالمواد المخدّرة بهدف التجارة بها، وتعود أرباحهما السنوية من خلالها بأكثرَ من ستة مليارات دولار سنوياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى