إغلاقُ أماكنِ التجمّعِ العامةِ في الشمالِ السوري بسببِ ازديادِ الإصاباتِ بكورونا

أعلن المجلس المحلي في مدينة جرابلس يوم أمس الثلاثاء 15، عن إغلاق أماكن تجمّع عامة، كالمقاهي والمطاعم ومحلات الحلاقة، لارتفاع عددِ الإصابات بـ”كورونا” في المدينة.

وذكر المجلس بياناً عبرَ الفيس بوك جاء فيه: “نتيجة لارتفاع عددِ الإصابات بفيروس كورونا في مدينة جرابلس وريفها، قرّرنا إغلاق المقاهي وأماكن شرب الأركيلة والمطاعم العامة ومحلات الحلاقة”.

وأكّد المجلس، بحسب البيان، على اتخاذ جميع الاحتياطات والتدابير اللازمة في الأسواق، مع مراعاة التباعد الاجتماعي، وذلك حرصاً على سلامة المواطنين، وللحدِّ من انتشار الجائحة.

ويُذكر أنّه تمّ أمس إغلاق مشفى بلدة كفر تخاريم الواقعة في محافظة إدلب على حدود سوريا الشمالية، إثر تسجيل إصابة بكورونا لأحدِ الممرضين فيه.

وقد قرّرت حكومة “الإنقاذ”، العاملة في محافظة إدلب، إغلاق جميع صالات الأفراح وأماكن الألعاب الجماعية والمسابح العامة، والمعاهد التعليمية الخاصة، والملاعب والصالات الرياضية.

وبسبب تزايد عددِ الحالات الإيجابية اليومي طالب وزير الصحة في “الحكومة السورية المؤقتة”، الدكتور مرام الشيخ منظمة الصحة العالمية باستكمال إجراءات الاستجابة، والوعي بخطورة الوضع في الداخل السوري، وأنّ وزارة الصحة لا تستطيع إجراء حظر تجوّل من دون تعاون السلطات التنفيذية الأخرى.

وارتفعت حصيلة المصابين بالفيروس في مناطق شمال غربي سوريا إلى 422 إصابة، توفي منها ثلاثة أشخاص، وتعافى 114 آخرون، بحسب احصائيات مخبر الترصّد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكّر والاستجابة للأوبئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى