إلقاءُ القبضِ على المتورّطينَ بتفجيرٍ في رأسِ العينِ بريفِ الحسكةِ

أعلنت وزارة الداخلية التركية إلقاءَ القبضِ على المتورّطين في التفجير الذي وقعَ بمدينة “رأس العين” بريف الحسكة, مطلعَ الشهر الجاري، وذلك بالاستعانة بتسجيلات كاميرات مراقبة.

وأفادت الوزارة في بيان أمسِ الثلاثاء، أنَّ وحدات من قسم الاستشارة في الدرك والاستخبارات، ومكافحة الإرهاب التركية، والقوات المحلية في رأس العين، أطلقت بالتنسيق مع ولاية شانلي أورفة التركية، تحقيقاتٍ لإلقاء القبض على مرتكبي التفجير الذي أدّى إلى استشهاد طفلين وإصابة 4 أشخاص.

وأشار البيان إلى أنّه بعد فحص تسجيلات كاميرات المراقبة في منطقة التفجير، تمَّ توقيفُ 9 سوريين للاشتباه بهم بتنفيذ الهجوم.

وأظهرت التسجيلات أنَّ “إرهابية” وضعت المتفجّرات وأنَّ “إرهابياَ” آخر فجَّرها عن بُعدٍ، فضلًا عن مساعدة 7 أشخاص آخرين لهما.

وفي اعترافاتها، قالت “الإرهابية” إنَّها تعرّضت لضغوطات كبيرة من قِبل ميليشيا “قسد” أثناء وجودها في سجن للميليشيا بمدينة القامشلي شمالي سوريا.

وأضافت أنَّ الإرهابيين أجبروها على تنفيذ العملية تحت تهديد إبقائها في السجن لسنوات طويلة في حال رفضها.

ويوم الاثنين، أعلنت ولاية شانلي أورفة، توقيفَ 9 أشخاص في رأس العين الواقعة ضمن منطقة عملية “نبع السلام” شمالي سوريا، للاشتباه بتورّطهم بالتفجير الذي وقعَ في 2 كانون الثاني الجاري.

وتشهد المناطقُ الخاضعة لسيطرة فصائل الجيش الوطني تفجيراتٍ متكرّرة عبْر سيارات ودرّاجات ناريّة مفخّخة وعبوات ناسفة وألغام، تتّهم الجهاتُ المعنية بضبط أمن المنطقة ضلوعَ ميليشيا “قسد” وجهاتٍ على علاقة بنظام الأسد بالوقوف خلفها.

وحرّر الجيشان الوطني السوري والتركي مدينتي “رأس العين” و”تل أبيض”، بعدَ معارك عنيفة مع “قسد” ضِمن عملية “نبع السلام” التي أطلقت في التاسع من شهر تشرين الأول 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى