إلهام أحمد تغازل تركيا بشأن المنطقة الآمنة.. وتتحدّث عن العلاقة مع نظام الأسد

غازلت “إلهام أحمد” رئيسة الهيئة التنفيذية لما يسمى “مجلس سوريا الديمقراطية” (مسد) تركيا بشأن المنطقة الآمنة في شمال شرق سوريا، متحدّثةً في الوقت نفسه عن العلاقات مع نظام الأسد.

ونقلت وكالة “باسنيوز” المحسوبة على إقليم كردستان العراق، عن “إلهام أحمد” إنّ وجود ميليشيات “قسد” في المنطقة الآمنة، لن يكون سبباً للمشاكل بالنسبة لتركيا، بل على العكس وجودها في تلك المنطقة سيفيد تركيا.

وقالت المسؤولة في “مسد”: “منذ أن تواجدنا على الحدود على مقربة من تركيا وحتى اليوم، لم نتسبّب بأيّة مشاكل لتركيا، ولم نهاجمها، ولن نفعل إذا لم تهاجمنا هي”.

وأضافت “إلهام أحمد” قولها: “في النهاية موضوع إنشاء المنطقة الآمنة ما زال قيد النقاش ولم يصل إلى نتيجة، والمهم أن لا يؤدي إلى حدوث مشاكل، بل أن يحقق السلام والاستقرار”.

وحول العلاقات بين ميليشيات “قسد” و”نظام الأسد، أكّدت “إلهام أحمد” قائلةً: “كانت هناك علاقات في العام الماضي، لكنها انقطعت، واليوم لا توجد أيّة علاقات مع نظام الأسد بأيّ شكلٍ من الأشكال”.

وكانت الولايات المتحدة قد ألمحت مؤخّراً إلى أنّها ستراعي طلب تركيا ومخاوفها الأمنية بشأن عدم وجود أيّ عنصر من ميليشيات “قسد” في المنطقة الآمنة المزمع إنشاؤها في شمال شرق سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى