إيرانُ تؤسسُ ميليشيا جديدةً في ديرِ الزورِ شرقَ سوريةَ

أفادت مصادرُ إعلاميّة محليّة, أنَّ إيران أسست ميليشيا مسلّحةً جديدة في محافظة دير الزور شرقي سوريا، تحت مسمّى “كتائب الإمام علي”، وذلك عقبَ جلبِها مقاتلين من العراق، مقابلَ مبالغَ ماليّة.

ونقلت شبكةُ “فرات بوست” المحليّةُ عن مصادرَ خاصة، أنَّ أول نشاطات ميليشيا “كتائب الإمام علي” كانت إقامةَ صلاة عيد الفطر داخل الحسينية الموجودةِ ضمنَ المربّع الأمني في مدينة الميادين شرقي دير الزور، بالإضافة إلى تنظيمِها قوافلَ “زوّار” قدموا مؤخّراً من العراق إلى دير الزور.

وأضافت المصادر, أنَّ الميليشيا أسِّست بقيادة المدعو “أبو علي الكروي” في مطلع الشهرِ الفائت، بعد الغارات الجويّة التي نفّذها التحالفُ الدولي على مدينتي الميادين والبوكمال.

وتضمُّ الميليشيا قرابة 60 عنصراً جلُّهم من الجنسية العراقية، وتمتلك عناصرُها آلياتٍ حديثة، ويرتدون زيّاً موحّداً، وفقاً لـ”فرات بوست”.

وتنتشر في محافظة دير الزور عشراتُ الميليشيات منها الإيرانيّةُ والمحليّة، والتي دخلت سوريا لمساندة قواتِ الأسد في قمعِه للمظاهرات في سوريا، ويُعدُّ ريفُ دير الزور الشرقي، بدءاً من مدينة الميادينِ غرباً إلى منطقة البوكمال على الحدود السورية العراقية، منطقةَ نفوذٍ إيرانيّة بشكلٍ كاملٍ منذ أواخرِ عامِ 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى