إيرانُ تستخدمُ “حاوياتٍ” للأممِ المتحدةِ في مطارِ دمشقَ لتخزينِ أسلحتِها

كشفت مصادرُ إعلامٍ محليّة عن إقِدام ميليشيات الاحتلال الإيراني على تحويل “حاوياتٍ” تابعةٍ للأمم المتحدة، وأخرى تتبع لشركة “DHL” قرب مطار دمشق الدولي، إلى مستودعات للأسلحة.

ونشر موقعُ “صوت العاصمة” المحلّي، مشهداً جويّاً لحاويات عليها “شعار UN” وأخرى تتبع لشركة “DHL”، ونُقِلَ عن مصادر قولها, إنَّ ميليشيات الاحتلال الإيراني حوّلت الحاويات لمستودعاتٍ “مؤقّتة”.

وأشارت إلى أنَ الميليشيات تنقل بعضَ الشحنات التي تصلُ سوريا عبْرَ مطار دمشق الدولي إليها لعدّةِ أيامٍ، ريثما تقوم بنقلها إلى أحدٍ مستودعاتها.

وأضافت المصادر أنَّ الحاويات الواقعة على بعد قرابة الـ 200 مترٍ عن حرمِ مطار دمشق، تخضع لرقابة مكثّفة من قِبل ميليشيات الاحتلال الإيرانية، مؤكِّدةً أنَّها نقلت عدداً من عناصرها لحمايتها، ومنعتْ موظفي المطار من الوصول إليها.

وأكّدت المصادرُ أنَّ عددَ الحاويات يتجاوز الـ 25 حاوية مختلفة الأحجام، كانت تستخدم سابقاً لتخزين مواد شركة DHL للشحن، وأخرى خاصة بتخزين المواد التي تستقدمها الأمم المتحدة إلى سوريا، قبلَ تحويلها لمستودعات أسلحة الاحتلال الإيراني مطلعً عام 2012.

وأظهرت صورٌ جويّة نشرتْها مواقعُ إسرائيلية قبلَ أيام, دماراً في مستودعات تابعة لميليشيات الاحتلال الإيراني في مطار دمشق الدولي، تقع في محيط مدرَّجات الإقلاع والهبوطِ الخاصة بالطيران المدني، استُخدمت لتخزين الأسلحة والصواريخ.

وشنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غاراتٍ استهدفت قاعدة الهيجانة العسكرية، الواقعة على أطراف قرية الهيجانة، بالقرب من مطار دمشق الدولي أدَّتْ إلى تدمير أجزاء منها، كانت تستخدم كمستودعات لتخزين السلاح والذخيرة التابعة للاحتلال الإيراني، فضلاً عن مقتل ضبّاطٍ من قوات الأسد في الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى