إيرانُ تكشفُ لأوّلِ مرّةٍ موعدِ خروجِ ميليشياتِها من سوريا وتحذرُ الاحتلالَ الإسرائيلي !!

كشفَ الاحتلالُ الإيراني عن موعد خروج ميليشياته من سوريا, محذّراً الاحتلال الإسرائيلي بأنّه سيواجه ردّاً حاسماً في حال تجاوز “الخطوط الحمراء”.

وزعمَ كبيرُ مساعدي وزير خارجية الاحتلال الإيراني “علي أصغر حاجي”، اليوم الأحد, أنَّ ميليشيات بلاده متواجدة في سوريا بشكلٍ شرعي, وبطلب من نظام الأسد, مدّعياً أنَّ وجودَ بلاده “استشاري عسكري”.

وأضاف المسؤولُ الإيراني في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” الروسية, أنَّ بلاده لم تتسلمْ لخروج ميليشياتها من سوريا, وأنَّ وجودَ هذه الميليشيات سوف يستمرُّ طوال الفترة التي يرغب فيها الشعب السوري ونظام الأسد.

وتابع “أصغر حاجي”، “الذين عليهم مغادرة سوريا هم من جاؤوا بصورة غيرِ شرعية واحتلوا أراضيها، هؤلاء هم من عليهم ترْكُ الأراضي السورية”، مطالباً بأنْ تكونَ المناطقُ السورية تحت السيادة السورية وحكومة نظام الأسد التي تتبنّى استتباب الأمن فيها, بحسب زعمه.

وتعليقاً على الضربات الاحتلال الإسرائيلي المتكرّرة لنقاط ميليشيات الاحتلال الإيراني و”حزب الله”، قال أصغر حاجي، ، إنَّ “طبيعة الكيان الصهيوني منذ نشأته طبيعية عدائية وقمعية في المنطقة، وهذا كان سلوكهم ضدَّ الشعب الفلسطيني وضدَّ الدول المجاورة”، زاعماً أنَّه “في الوقت الذي يحارب فيه نظامُ الأسد الإرهابيين، يساعدهم الاحتلال الإسرائيلي.

وادَّعى أنَّ هدف وجود الاحتلال الإيراني وميليشياته في سوريا هو “مكافحة داعش والكيانات الإرهابية، لكن إذا أراد الكيان الصهيوني تجاوزَ الخطوط الحمراء سيواجه بردٍ حاسم يجعله يندم على تصرفاته هذه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى