إيرانُ تنقلُ معدّات تجسّسٍ وتحرّكاتٌ مريبةٌ لميليشياتِها قربَ الحدودِ الأردنيةِ

كشفتْ مصادرُ إعلامية محلية في المنطقة الجنوبية من سوريا عن نقلِ ميليشيات الاحتلال الإيراني وحدةَ تجسسٍ الكترونية إلى موقع قرب الحدود الأردنية.

وبحسب موقع “نبأ” المحلي المختصّ بنقل أخبار درعا، فإنَّ ميليشيات الاحتلال الإيراني نقلتْ وحدة تجسس الكترونية من حي “سجنة” في مركز محافظة درعا إلى موقع سرية “خراب الشحم” القريبة من الحدود الأردنية.

وأضاف أنّ جهازَ التجسس مزوّد بمنصةٍ يتمُّ تغييرُ موضعها من وقتٍ لآخر في “جرف صخري” بالوادي الفاصل بين منطقة “الثعلية” وقرية “خراب الشحم” بالقرب من الحدود غرب درعا.

يُشار إلى أنَّ قيادات من ميليشيا اللواء الثامن المدعوم روسياً بينهم عرّابُ المصالحات “أحمد العودة” دخلوا في تشرين الأول من العام الماضي، إلى الأردن للتنسيق من أجل شنِّ عملٍ عسكري لإبعادِ ميليشيات الاحتلال الإيراني عن الحدود الأردنية.

وتشهد المنطقة الجنوبية نشاطاً متزايداً لميليشيات الاحتلال الإيراني، لاسيما قرب الحدود الإسرائيلية، وسطَ تحذيرات من إمكانية شنِّ ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني هجماتٍ صاروخية على الاحتلال الإسرائيلي انطلاقاً من الحدود السورية.

وتنتشر ميليشياتُ الاحتلال الإيراني في نقاطٍ ومراكزَ حساسة بمحافظة درعا وتعمل على تجنيد شباب المنطقة في صفوفها بهدف توريطِهم في نشاطاتها وخاصةً في تهريب المخدّرات بين سوريا والأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى