اتحادٌ إغاثيٌّ تركيٌّ يُسلمُ سوريينَ منازلَ مؤقّتةٌ بإدلبَ

قال “اتحاد الجمعيات التي تقدّر البشرية” التركي (İDDEF) أنَّه سلَّم عائلات سورية نازحة 610 منازلَ مؤقّتة مبنية بالطوب، أسسها لهم في مدينة إدلب، شمال غربي سوريا.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن الاتحاد المذكور، أمس الثلاثاء، أشار أنَّ عملية تسليم المنازل تمَّت في إطار حفلٍ تمَّ تنظيمه بهذه المناسبة.

وأوضح البيان أنَّه تمَّ إنشاء 610 منازل في 6 مناطق مختلفة بإدلب بمساعدة محبّي الخير, من أجل العائلات السورية التي نزحت إلى الحدود التركية هربًا من الحرب الداخلية في بلادهم، وتواصل معيشتها في ظلِّ ظروف صعبة.

ونقلت وكالة “الأناضول” تصريحات أدلى بها “محمد طاش أورن”، عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد، أنَّهم حوّلوا الخيام إلى منازل مؤقّتة مبنية من الطوب، لتكون ملاذًا للاجئين السوريين يقيهم من البرد وأمطار الشتاء.

وأوضح أنَّهم إلى جانب ذلك قاموا بتقديم مساعدات كبيرة للمنطقة عبارة عن مواد غذائية مثل الدقيق والخبز واللحم، فضلًا عن أغطية، وأسرّة ومدافئ، ومحروقات.

وشدَّد على أنّ الاتحاد سيواصل جهوده بالمنطقة من أجل تأسيس أماكن يستطيع السوريون من ضحايا الحرب العيش فيها.

يُذكر أنّه منذُ اندلاع الثورة السورية عام 2011، تواصل منظّمات ومؤسسات وجمعيات تركية تقديم المساعدات للأسر السورية المحتاجة، كإدارة الكوارث والطوارئ “آفاد”، والهلال الأحمر، وهيئة الإغاثة الإنسانية “İHH”، وجمعية “صدقة طاشي”، وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى