اتفاقُ صلحٍ ينهي الخلافَ بين فصيلينِ تابعينِ للجيشِ الوطني السوري في منطقةِ نبعِ السلامِ

كشفت مصادر محلية في الشمال المحرّر أنّ فصيلا “تجمع أحرار الشرقية” و”الفرقة 20″ التابعين للجيش الوطني السوري قد توصّلا إلى اتفاقِ صلحٍ يوم أمس الأربعاء، وذلك عقب الاقتتال والمشكلات التي حدثت بين الطرفين قرب مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة.

وقالت مصادر محلية إنّ جلسة الصلح عُقدت في قرية النعمان بريف مدينة الباب شرق حلب، وذلك برعاية قادةٍ مِن الجيش الوطني وعددٍ مِن وجهاء وممثلي العشائر السوريّة ومسؤولين في الائتلاف الوطني.

كما اتفق قائدا فصيلي “أحرار الشرقية” (أبو حاتم شقرا) و”الفرقة 20″ (أبو برزان السلطاني) على الصلح وحلِّ جميع الخلافات العالقة بينهما، وتقديمِ المسيئين مِنهما إلى القضاء.

يُذكر أنّ الصلح بين الطرفين كان قد جاء بعدَ مواجهات نشبتْ في أواخر شهر نيسان الفائت بين الفصيلين في ريف مدينة رأس العين الواقعة ضمن منطقة عمليات “نبع السلام”، والتي أسفرت عن وقوع جرحى في صفوفهما، قبل أنْ تنتهي الاشتباكات بتدخّلِ الجانب التركي حينها.

وتشهد المناطقُ التي يسيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري ضمن عمليات “نبع السلام” و”درع الفرات” و”غصن الزيتون”، خلافاتٍ واشتباكات بين الفصائل بشكل متكرّرٍ، والتي أدّت في معظمُها إلى وقوع ضحايا مدنيين، فضلاً عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الفصائل المتقاتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى