اتهاماتٌ لإيرانَ وميليشيا حزبِ اللهِ اللبناني بتأجيجِ الفتنةِ في جنوبِ سوريا

اتّهم أحمد العودة قائد ميليشيا اللواء الثامن في الفيلق الخامس التابع للقاعدة الروسية في حميميم كلّاً من إيران وميليشيا حزب الله اللبناني بالعمل على تأجيج الفتنة بين أبناء محافظتي درعا والسويداء في الجنوب السوري.

وقال “العودة” في تسجيل مصوّر بثّه يوم أمس الجمعة إنّ “أيادي سوداء دخلت لتعكّر صفو الجارتين (درعا والسويداء)، ولتشعلَ نار الفتنة والحرب متمثّلة بعصابات الفتنة والخطف وعصابات إرهابية مسلّحة خارجة عن القانون”.

محذّراً أهالي جبل حوران (السويداء) من استخدامهم كأدوات لتنفيذ أجندات لجهات أكبر مثل (ميليشيا حزب الله اللبناني) ومرتزقة إيران وأذرعها الأمنية.

وبدوره كشف موقع السويداء 24 المحلي أنّ ميليشيا حزب الله اللبناني قدّمت دعماً لوجستياً لميليشيا الدفاع الوطني في محافظة السويداء، والذي تضمّن أسلحة متنوعة، وأنظمة اتصالات، تزامناً مع تعزيز ميليشيا الدفاع الوطني نقاطاً لها في قرى تشهد توتّراً مع ميليشيا الفيلق الخامس المدعوم من روسيا.

وتنتشر ميليشيا الدفاع الوطني في معظم مناطق محافظة السويداء منذ عام 2013، حيث تقوم بمؤازرة قوات الأسد وحماية القرى الحدودية مع إسرائيل.

وبعدَ التوتّر مع ميليشيا الفيلق الخامس عزّزت ميليشيا الدفاع الوطني نقاطها المنتشرة في محيط بلدة القريا، وذلك عقبَ الاشتباكات العنيفة بين مجموعات مسلحة من السويداء وميليشيا الفيلق الخامس، والتي قُتِل فيها حوالي 15 شاباً وأصيب العشرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى