اجتماعٌ تركيٌ – روسيٌّ بشأنِ طريقِ حلبَ – الحسكةِ الدولي

أغلق الجيش التركي وقوات الاحتلال الروسي خلال اليومين الماضيين معبر “تل تمر – عين عيسى” على الطريق الدولي المحاذي لمنطقة “نبع السلام” الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري شمالي محافظتي الرقة والحسكة.

وذكرت حملة “الرقة تذبح بصمت” أنّ اجتماعاً عقد بين ضباط أتراك وروس وممثلين عن قوات الأسد ليومين بريف مدينة “عين عيسى” بعد إغلاق الطريق الدولي حلب- الحسكة لأسباب مجهولة.

وقالت مصادر محلية إنّ سيارات مدنية مرّت على الطريق الدولي في منطقة “التروازية وعيوة” اليوم دون تسجيل حركة مرور صهاريج نفط في إطار الاتفاق الروسي – التركي.

ونقلت “زمان الوصل” عن المصادر قولها, إنّ الاحتلال الروسي ونظام الأسد يسعون لفتح الطريق الدولي بهدف تسهيل وصول صهاريج النفط وقاطرات القمح إلى مناطق سيطرة نظام الأسد.

وأشار ناشطون في وقت سابق إلى أنّ قوات الاحتلال الروسي تعمل على فرض رسوم مالية “إتاوة”على الآلية العابرة بين “تل تمر وعين عيسى” بالاتجاهين تصل إلى 5 آلاف على السيارات المدنية و10 آلاف على السيارات التجارية.

وفي شهر أيار الماضي فتح طريق حلب الدولي لعبور سيارات المدنيين والصهاريج بين بلدتي “تل تمر” و”عين عيسى” ضمن اتفاق روسي – تركي جديد بعد إغلاق استمر 7 أشهر، إثر تحرير منطقتي “تل أبيض” و”رأس العين” من قِبل قوات “نبع السلام” وطرد ميليشيا “قسد” من المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى