اجتماعٌ خاصٌ في ريفِ درعا الغربي بينَ ميليشيات الأسدِ واللجنةِ المركزيةِ.. ما هي أبرزُ نتائجِه؟

أفادت مصادر محلية في محافظة درعا بأنّ اجتماعاً خاصاً عُقِد أول أمس الأربعاء ١٩ آب في مدينة درعا بين ميليشيا الفرقة الرابعة في جيش الأسد متمثّلة باللواء “علي محمود” والعميد “غياث دلا”، مع اللجنة المركزية وقادة التسويات المتمثّلة بالمدعو “مصعب البردان” رئيس اللجنة المركزية في ريف درعا الغربي.

وتابعت المصادر بأنّ فحوى هذا الاجتماع تتضمّن التنسيق لإشراك مجموعات مقاتلة خاضعة للتسويات والمنضوية تحت صفوف ميليشيا الفرقة الرابعة في معارك إدلبً المرتقبة في شمال غرب سوريا.

ولفتت المصادرُ إلى أنّ ردَّ اللجنة المركزية جاء بعدمِ الموافقةِ على طلب ميليشيا الفرقة الرابعة، بينما وافقَ بعضُ قيادات التسوية بالمشاركة الى جانب قوات الأسد في أيِّ معركة مرتقبة.

وفي ذات السياق هدّدت ميليشيا الفرقة الرابعة اللجنة المركزية باقتحام الريف الغربي من المحافظة، في حال لم تتمَّ الموافقةُ على إرسال مقاتلين لشمال غرب سوريا بعد إمهالهم مهلةً زمنية للتشاور والردِّ عليهم.

الجدير بالذكر أنّ محافظة درعا تشهد حالةً من انعدام الأمن جرّاء الفلتانِ الأمني وتنازعِ عدّةِ أطرافٍ على فرْضِ سيطرتها بشكلٍ كامل على المحافظة، وذلك بعدَ دخول الميليشيات الروسية والميليشيات الإيرانية وأخرى تابعة لنظام الأسد بعدَ اتفاقِ التسوية عام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى