اجتماعٌ للهيئةِ السياسيّةِ لبحثِ مستجدّاتٍ الأوضاعِ في سوريا

عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري اجتماعها الدوري، برئاسة، الدكتور نصر الحريري، رئيس الائتلاف الوطني الذي استهلَّ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمتٍ على الراحل ميشيل كيلو، ثم ألقى كلمة تأبين تحدّث فيها عن تاريخه النضالي والسياسي ضدَّ نظام الأسد، بحسب ما قالته الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني.

وتطرّق عرْضَ الحريري لنتائج لقائه مع المبعوث الألماني للملفِّ السوري، والذي تركَّز حول الرفض الدولي الواسع لمسرحية الانتخابات التي يزمع نظام الأسد إجراءها في الفترة القادمة.

كما أكَّد على ضرورة اتخاذ خطوات دولية تمنعُ ترحيل اللاجئين السوريين خصوصاً من الدنمارك.

وناقشت الهيئة مقترحَ مشروعٍ لتشكيل هيئات عامة للمحافظات السورية، وذلك من أجل أنْ تكون قاعدة إستراتيجية للحِراك المدني والسياسي في البلاد.

فيما قدَّم الأمين العام عبد الباسط عبد اللطيف، إحاطةً حول الأحداث الأخيرة الحاصلة في مدينتي الرقة والقامشلي، تحدّث فيها حول الأسباب والدوافع، وقدَّم عدداً من التوصيات في هذا الخصوص، بحسب الدائرة الإعلامية.

وكانت نائبة الرئيس ربا حبوش، قد عرضت نتائج اللقاءات التي أجرتها عبْرَ مكتبي المرأة والشباب في الائتلاف الوطني، وأكّدت على مواصلة القيام بالأنشطة والأعمال التي تحقّق رؤية الائتلاف.

فيما استعرضت دائرة الشؤون الحكومية والمؤسسات، ودائرة شؤون اللاجئين، ومكتب الجاليات، ولجنة الحوار الوطني، بالإضافة إلى اللجنة السورية التركية المشتركة، تقارير أعمالها واجتماعاتها خلال الأسبوع الماضي.

وناقشت الهيئة السياسية مجريات أعمال اللجنة الدستورية والتحضيرات الجارية لعقدِ الجولة السادسة منها. وقامت بالانتهاء من كتابة الأبواب الدستورية، وأحالتها إلى اللجنة القانونية من أجل المواءمة بينها من جانب، وبين وثائق الائتلاف السياسية والقانونية والتنظيمية من جانب آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى